fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قادمًا من الرياض.. بومبيو يلتقي أردوغان لبحث قضية خاشقجي

وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو (رويترز)

وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو (رويترز)

ع ع ع

وصل وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إلى أنقرة قادمًا من المملكة العربية السعودية لبحث آخر تطورات قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ووفق ما ذكرت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، عبر حسابها في “تويتر”، فإن طائرة بومبيو حطت في مطار “أسن بوغا” في العاصمة التركية أنقرة، وكان في استقباله الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

فيما نقلت وكالة “الأناضول” التركية أن لقاء أردوغان وبومبيو قد انتهى، وجرى بحث ملابسات قضية اختفاء الصحفي السعودي في المطار، قبل أن يكمل وزير الخارجية الأمريكي طريقه نحو مولدافيا.

وزار بومبيو الرياض، أمس، والتقى الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده محمد بن سلمان، إلا أن لقاءه مع سلمان وابنه لم يتجاوز الساعة.

وجاءت الزيارة بعد ازدياد الضغط على المملكة العربية السعودية بشأن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي فقد منذ دخوله قنصلية السعودية في اسطنبول، في 2 من تشرين الأول الحالي.

ولم يُعلن حتى الآن عن نتائج زيارة بومبيو إلى السعودية وتركيا، ومن المتوقع أن تصدر نتائج المباحثات والتحقيقات خلال الأيام القليلة المقبلة.

ووجهت أصابع الاتهام نحو الرياض المتهمة بضلوعها في عملية اختفاء الصحفي، الذي يعتقد أنه قتل داخل القنصلية، فيما تنفي السعودية ذلك، معلنة تشكيل لجنة تحقيق مشتركة مع تركيا لكشف مزاعم مقتل خاشقجي.

لكن عائلة خاشقجي أصدرت بيانًا، أمس، طالبت فيه بتشكيل لجنة تحقيق دولية “مستقلة”.

وأخذت قضية اختفاء خاشقجي منحى دوليًا، إذ قررت وزارة الداخلية التركية أن تطلق عليها اسم حادثة “2 أكتوبر”، مشيرة إلى أن القضية ليست محلية وإنما دولية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة