ثلاث روايات سورية تفوز بجائزة “كتارا” للرواية العربية

حفل توزيع جوائز الدورة الرابعة من جائزة "كتارا" للرواية العربية- 16 تشرين الأول 2018 (موقع كتارا)

camera iconحفل توزيع جوائز الدورة الرابعة من جائزة "كتارا" للرواية العربية- 16 تشرين الأول 2018 (موقع كتارا)

tag icon ع ع ع

أعلنت جائزة “كتارا” للرواية العربية في قطر عن أسماء الفائزين بدورتها الرابعة.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على موقع الجائزة، الثلاثاء 16 من تشرين الأول، فازت الروائية السورية نجاة حسين عبد الصمد بجائزة أفضل رواية في فئة “الروايات العربية المنشورة“، وذلك عن روايتها “لا ما يرويها”.

وتبلغ قيمة الجائزة في هذا الفرع 60 ألف دولار، بالإضافة إلى ترجمة الرواية للغة الإنكليزية.

أما عن فئة “الرويات العربية غير المنشورة“، ففازت رواية “وجوه مؤقتة” لكاتبها السوري حسن محمد بعيتي، وتبلغ قيمة الجائزة 30 ألف دولار، بالإضافة إلى طباعة الرواية وترجمتها للغة الإنكليزية.

وفازت الروائية السورية ماريا محمد نصوح دعدوش بجائزة أفضل رواية عن فئة “رواية الفتيان غير المنشورة“، وذلك لمشاركتها برواية “كوكب اللا معقول”، وتبلغ قيمة هذه الجائزة عشرة آلاف دولار.

وكانت المؤسسة العامة للحي الثقافي القطرية أطلقت جائزة “كتارا” للرواية العربية عام 2014، معلنة أنها ستفتح المجال أمام كبار وصغار المبدعين في مجال الكتابة، وذلك ضمن أربع فئات.

واستقبلت الجائزة في دورتها الحالية الرابعة ما يزيد على 1283 رواية مشاركة، بحسب ما أعلنت إدارة الجائزة، منها 596 مشاركة بفئة “الروايات غير المنشورة”، و562 مشاركة بفئة “الروايات المنشورة”، و47 مشاركة بفئة “الدراسات والبحوث غير المنشورة”، إضافة إلى 78 مشاركة بفئة “روايات الفتيان غير المنشورة”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة