بعد وقف العمل بالتوقيت الشتوي.. تغيير دوام المدارس شمالي حلب

جامعة الشام العالمية في اعزاز بريف إدلب (عنب بلدي)

ع ع ع

أعلنت مديرية التربية والتعليم في مدينة اعزاز شمالي حلب عن تغيير الدوام المدرسي المعتمد في جميع مدارس المدينة.

وأصدرت المديرية قرارًا، السبت 27 من تشرين الأول، قالت فيه إن الدوام الصباحي سيبدأ في الساعة الثامنة صباحًا، وينتهي في الساعة 11:40 دقيقة، فيما سيبدأ الدوام المسائي في الساعة 12 ظهرًا وينتهي في الساعة 3:40 دقيقة عصرًا، وذلك بالنسبة للمرحلة الابتدائية.

أما في المرحلتين الإعدادية والثانوية، يبدأ الدوام الصباحي الساعة 8 صباحًا وينتهي في الساعة 12:20 ظهرًا، بموجب التعميم الجديد، في حين يبدأ الدوام المسائي الساعة 12:30 ظهرًا وينتهي في الساعة 5 مساء.

وبحسب البيان، فإن تغيير الدوام يأتي نظرًا لقرار المجلس المحلي بوقف العمل بالتوقيت الشتوي في المنطقة، إذ كان الدوام الرسمي في مدارس اعزاز يبدأ في الساعة 7:30 صباحًا، ما اقتضى تأخيره نصف ساعة لحين طلوع الضوء.

وأعلنت مدينتا اعزاز وأخترين في ريف حلب الشمالي، أمس، الإبقاء على التوقيت الصيفي المعمول به في تركيا، على خلاف ما هو عليه في بقية مناطق سوريا.

وأرجعت السبب إلى العلاقات المباشرة مع الدولة التركية في مجال التبادل التجاري والمؤسسات العامة والمعابر.

وبموجب ذلك أعلن المجلس المحلي في المدينتين أن مديرية التربية العاملة هناك وبالتشاور مع المستشارين في التريبة التركية سوف تعدل مواعيد بدء الدوام وانتهائه في المدارس “وفق المصلحة العامة”.

وتسيطر على اعزاز ومناطق ريف حلب الشمالي وريف حلب الغربي فصائل “الجيش الحر” المدعومة من تركيا، إذ تسعى الأخيرة إلى النفوذ في مؤسسات الشمال السوري.

وأعلنت حكومة النظام بدء العمل بالتوقيت الشتوي اعتبارًا من صباح اليوم، الجمعة، بحيث يتم تأخير الساعة ستين دقيقة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا).

 



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة