مصير غامض يلف الملياردير التايلندي مالك نادي ليسترستي

مالك نادي ليستر سيتي فيتشاي وإلى جانبه المدير الفني السابق للنادي كلاوديو رانيري في احتفالهما بعد تتويج الفريق لأول مرة ببطولة "بريميرليغ" (ليسترسيتي)

مالك نادي ليستر سيتي فيتشاي وإلى جانبه المدير الفني السابق للنادي كلاوديو رانيري في احتفالهما بعد تتويج الفريق لأول مرة ببطولة "بريميرليغ" (ليسترسيتي)

ع ع ع

وقفت معظم الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز (بريمير ليغ) وقفة تضامن مع نادي ليستر سيتي، بعد أن تحطمت طائرة مروحية تعود لمالك النادي في مرآب للسيارات بالقرب من ملعب “كينغ باور” بعد ساعات من مواجهة وست هام وليستر سيتي في المرحلة العاشرة من الدوري الإنجليزي.

ويسود القلق على مصير الملياردير التايلاندي فيتشاي سيريفادانابرابرا، مالك نادي ليسترسيتي غداة تحطم طائرته المروحية واحتراقها.

وفضل النادي والمسؤولون التايلانديون وشركة “كينغ باور” المملوكة من فيتشاي، الصمت حيال تفاصيل الحادث، الذي أكدت مصادر مقربة لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC) أنه كان بالفعل على متن المروحية.

ولم يتم الإعلان رسميًا عن أسماء الموجودين على متن المروحية، واكتفى النادي الإنجليزي، مساء السبت 27 من تشرين الأول، ببيان قال فيه، “نتعاون مع شرطة ليسترشير وخدمات الطوارئ في التعامل مع حادث كبير في ملعب كينغ باور”.

الملايردير التايلاندي فيتشاي، بنى إمبراطورية في الأسواق الحرة في آسيا، قبل شراء “الثعالب” (ليستر سيتي)، في عام 2010 وتدبير فوز الدوري الممتاز

ولد فيتشاي في بانكوك عام 1958 لعائلة صينية تايلاندية، وحقق ثروته مع شركته “King power Duty Free”، التي حصلت على ملكية ليستر سيتي.

ويحتل المرتبة الخامسة والستين في قائمة أغنى رجل في تايلاند، وتقدر ثروته بنحو 3.82 مليار جنيه استرليني.

اشترى الملياردير التايلندي النادي الإنجليزي مقابل 39 مليون جنيه استرليني بعد ثلاث سنوات من رعايته للنادي، وفي عام 2011 أصبح رئيسًا للنادي، وعين ابنه إيوات نائبًا للرئيس، ليتمكن من تحقيق مع الناديه لقب الدوري الممتاز في مفاجئة صدمت القارة الأوروبية ومتابعي الكرة العالمية.

وقد اشترت شركته حينها سيارة “BMW-I8” بقيمة 105 آلاف جنيه إسترليني لكل عضو في الفريق كهدية.

كما اشترى رئيس نادي ليسترستي النادي البلجيكي لوفين، ويمتلك نادي في آر للعبة البولو في العاصمة التايلندية بانكوك.

ولد رجل الأعمال باسم فيتشاي راكسرياكسورن، لكنه حصل على لقب جديد من قبل ملك تايلاند بهوميبول أدولياديج في عام 2012، ويعني اللقب الجديد ليفتشاي سيريفادانابرابرا “ضوء المجد المتدرج” في اللغة التايلاندية.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة