مذكرة تفاهم بين غرفتي التجارة السورية والإندونيسية

وفد غرفة التجارة السوريةأثناء توقيع مذكرة تفاهم مع غرفة التجارة والصناعة الإندونيسية 28 تشرين أول 2018 (سانا)

وفد غرفة التجارة السوريةأثناء توقيع مذكرة تفاهم مع غرفة التجارة والصناعة الإندونيسية 28 تشرين أول 2018 (سانا)

ع ع ع

وقعت غرفة التجارة السورية في حكومة النظام، مذكرة تفاهم مع غرفة التجارة والصناعة الإندونيسية، تهدف لعلاقات تجارية ولدعم عملية إعادة الإعمار في سوريا.

وتحدثت وكالة “سانا” اليوم، الاثنين 29 من تشرين الأول، أن وفدًا من اتحاد غرف التجارة السورية وقع مذكرة تفاهم مع اتحاد غرف التجارة والصناعة الإندونيسية، لتعزيز العلاقات الثنائية التجارية بين الجانبين.

وجاء التوقيع خلال لقاء الطرفين على هامش معرض إندونيسيا التجاري “اكسبو 33” يوم أمس، وتهدف المذكرة إلى تطوير العلاقات التجارية والمشاريع الثنائية، إلى جانب الإسهام في إعادة إعمار سوريا، بحسب الوكالة.

وخلال اللقاء دعا الوفد السوري برئاسة فيصل سيف، رجال الأعمال في إندونيسيا إلى المشاركة في إعادة إعمار سوريا، في خطوة للتقارب بين الجانبين ضمن التحركات السورية الهادفة لجلب استثمارات جديدة في ظل التدهور الاقتصادي.

وجاءت زيارة الوفد السوري لحضور معرض “اكسبو 33” التجاري والذي تشارك فيه أكثر من ألف شركة إندونيسية، من خلال استعراض آخر وأحدث المنتجات والصناعات الإندونيسية.

ووفقًا للوكالة السورية، فقد شارك في الزيارة رئيسا غرفة تجارة وصناعة درعا، قاسم المسالمة، والقنيطرة مفيد ماشفج، إلى جانب عدد من أعضاء مجالس إدارات الغرف التجارية ورجال أعمال سوريين.

وتشهد العلاقات السورية- الإندونيسية تعاونًا مستمرًا مع وجود السفراء بين الجانبين، وتعززت تلك العلاقات بدعوات متواصلة من السفير الإندونيسي في دمشق جوكوهار جانتو، لمسؤولين ورجال أعمار سوريين لزيارة بلاده.

وفي آب الماضي، أقامت السفارة الإندونيسية في دمشق بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرطوس، المهرجان الثقافي الإندونيسي، وتضمن معرضًا تجاريًا وسياحيًا، بحضور سفراء البلدين.

وكان جانتو دعا رجال الأعمال السوريين ووزراء في الحكومة لزيارة بلاده والمشاركة في المعرض التجاري، وذلك في آب الماضي، من خلال تقديم مساعدة بلاده لدعم النظام السوري، بحسب صحيفة “البعث” الحكومية.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة