fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

77 ألف طفل شملتهم حملة لقاح الحصبة في يومها الأول

ع ع ع

أحصى فريق حملة “لقاح سوريا”، التي انطلقت أمس في مناطق الشمال السوري، أعداد الأطفال الذي شملتهم الحملة في اليوم الأول ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية.

وقال فريق الحملة، عبر صفحته في “فيس بوك”، اليوم الأحد 4 من تشرين الأول، إن حصيلة الأطفال الملقحين، بلغ 77822 طفلًا، موزعين على محافظات إدلب وريف حماة وحلب.

وانطلقت الحملة بالتعاون مع مديرية صحة إدلب وبإشراف منظمة الصحة العالمية و”يونيسف”، وستستمر حتى 19 من الشهر الحالي، وتستهدف الأطفال من عمر الخمس سنوات إلى 15 سنة.

وقال مشرف الفريق في مركز مارع شمالي حلب، محمد أورفلي، في حديث إلى عنب بلدي، إن الحملة تمكنت من تلقيح 39912 طفلًا في محافظة إدلب، و1889 طفلًا في ريف حماة الشمالي، إلى جانب 39912 في ريف حلب، ضمن إحصائية اليوم الأول لها.

وستشمل الحملة نحو مليون و330 ألف طفل موزعين على مناطق الشمال السوري التابع للمعارضة السورية، بما فيها محافظة إدلب وريفي حماة وريفي حلب وريف اللاذقية.

ويتسلم فريق عمل “لقاح سوريا”، ومقره غازي عنتاب، اللقاحات من منظمة الصحة العالمية، ثم تُرسل إلى الداخل السوري، عن طريق معبر “باب الهوى”، لتوزع على المستودعات ثم إلى المراكز، التي تقدم الخدمات للأطفال، وفق أطباء.

وتعتبر الحصبة الألمانية عدوى حادة فيروسية، معدية، تتميز بظهور طفح جلدي أحمر مائل إلى اللون الوردي، تصيب الأطفال والشباب في أغلب الأحيان، نادرة عند الرضع أو من هم فوق سن الـ 40 سنة، معتدلة الأعراض عمومًا، ومن الممكن أن تكون خفيفة لدرجة أنها تصيب الشخص دون أن يشعر بها.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة