fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

انتخابات محلية بـ”معايير دولية” في بلدة عينجارة بريف حلب

من انتخابات مجلس إدارة النقابة شمال حلب - 7 كانون الثاني 2018 (عنب بلدي)

ع ع ع

أعلن مجلس “محافظة حلب الحرة” عن تحديد موعد لإجراء الانتخابات العامة للمجلس المحلي لبلدة عينجارة، بناءً على مقترح مديرية المجالس المحلية.

ووصلت لعنب بلدي نسخة عن القرار “رقم 41” الصادر عن المجلس اليوم، الثلاثاء 13 من تشرين الثاني، ودعا فيه منظمات المجتمع المدني المسجلة لديه والراغبة بمراقبة الانتخابات لمراجعة “محافظة حلب”، لاستلام بطاقات مراقب.

وحدد المجلس تاريخ إجراء الانتخابات بلدة عينجارة، يوم السبت الموافق لـ 24 من تشرين الثاني الحالي.

وفتح المجلس باب الدعاية الانتخابية للمرشحين ابتداء من يوم السبت المقبل 17 من تشرين الثاني، فيما دعا المرشحين لاستلام بطاقة مرشح أو توكيل مندوبين عنهم في حال رغبوا بذلك، وفق قرار المجلس.

وقال مدير “مديرية المجالس المحلية في محافظة حلب”، رمضان رمضان، لعنب بلدي، إن الانتخابات في المجلس هي انتخابات “عامة ومباشرة وفق المعايير الدولية”، مشيرًا إلى أن لدى “مديرية المجالس” و”مجلس المحافظة” خطة لتعميم التجربة المقبلة على جميع المجالس المحلية المعتمدة لديها، وفق رمضان.

وأضاف رمضان أن الإعلان عن الانتخابات سبقته تدريبات تمت بالتعاون مع بعض المنظمات باعتبارها انتخابات مباشرة وحقيقية للمرة الأولى.

وقال مسؤول التدريب للمجالس المحلية عن الانتخابات، مظهر شربجي، لعنب بلدي إن العملية التدريبية للمرشحين شملت آلية الترشح والانتخابات وسير العملية الانتخابية.

ووفق شربجي، فإن الانتخابات ستكون للمرة الأولى وفق الأصول تمامًا بعكس الطرق الاعتيادية التي كانت تسري عليها، إذ تم التحضير لها بإجراء التدربيات للمرشحين وإحصاء عدد سكان المنطقة ومن يحق لهم الترشح والانتخاب.

ووقعت “محافظة حلب” مع “وحدة المجالس المحلية” و”مكتب التنمية المحلية ودعم المشاريع الصغيرة” (LDSPS) مذكرة تفاهم لخارطة طريق الوصول للانتخابات المحلية في المنطقة.



مقالات متعلقة

  1. تفاصيل العملية الانتخابية في بلدة عينجارة
  2. بينهم امرأة.. 15 مرشحًا يفوزون بانتخابات عينجارة
  3. لكسر الحواجز.. أربع مرشحات لانتخابات عينجارة
  4. تجربة عينجارة الانتخابية.. عملية متكاملة بمشاركة نسوية فاعلة

الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة