fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مخيم دير بلوط يغرق بعد عاصفة مطرية

ع ع ع

تداول ناشطون صورًا لمخيم دير بلوط في منطقة عفرين شمالي محافظة حلب، وهو يغرق بعد عاصفة مطرية، اليوم 14 من تشرين الثاني.

وأطلقت الناشطة السورية دارين العبد الله، عبر حسابها في تويتر، لقب “درب الألم” على صورة للمخيم وهو غارق بالماء، مشيرةً إلى سوء الوضع بعد هطول الأمطار هناك.

https://twitter.com/Darin_ALabdalla/status/1062662336446717953

ويقطن في مخيم دير بلوط، نازحون من مناطق جنوبي دمشق، هُجّروا مع بداية العام الحالي، بعضهم من اللاجئين الفلسطينيين، ويعانون أوضاعًا إنسانية سيئة في ظل سوء الخدمات والهيكلية السيئة للخيام القماشية.

وفي حديث سابق مع الناشط عمار الميداني لعنب بلدي، قال إن منظمة “آفاد” التركية مدعومة بعناصر من الشرطة الحرة وفيلق الشام، اقتحموا المخيم، في 18 من تشرين الأول الحالي، وهدموا بعض الخيام وتوابعها، بحجة أنها مخالفات، مع توجيه إهانات للنازحين تحمل عبارات الطرد من المخيم.

وقاموا بإزالة المخالفات من جانب الخيام، وهي عبارة عن حمامات وحفر فنية خاصة بالنازحين، وبعض الخيم التي تستعمل كغرف للأطفال أو لأغراض أخرى، يضاف إليها بعض التصوينات الحجرية التي تجنب الخيام الغرق بالأمطار.

وكانت “آفاد” أبلغت نازحي المخيم قبل أيام، بأنها ستزيل ما أسمته المخالفات، في إشارة إلى بعض الخيام والحمامات، في ظل أوضاع صعبة يعشيها النازحون.

واستقبلت منطقة عفرين في الأشهر الماضية الآلاف من مهجري الغوطة الشرقية وجنوبي دمشق، بموجب اتفاقيات التسوية التي فرضتها روسيا والنظام السوري.

يشار إلى أن عدد المهجرين من جنوبي دمشق، بلغ تسعة آلاف و250 شخصًا، توزعوا في ريف حلب الشمالي ومحافظة ادلب، بحسب إحصائية نشرها “منسقو الاستجابة شمالي سوريا” في أيار الماضي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة