مذيع بريطاني قتيلًا في لبنان

المذيع البريطاني غيفين فورد (ديلي ستار)

المذيع البريطاني غيفين فورد (ديلي ستار)

ع ع ع

لقي المذيع البريطاني جفين فورد مصرعه في شقته في لبنان، دون معرفة هوية القاتل حتى اللحظة.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، منها موقع “النهار”، أنه عثر على جثة فورد اليوم، الثلاثاء 27 من تشرين الثاني، في شقته في “بيرت مري” بالمتن.

وأظهرت التحقيقات الأولية أن وفاة فورد، وهو مقدم برنامج صباحي في “راديو وان”، ناجمة عن جريمة قتل، وأنه تعرض للخنق ومن ثم الى ضربة على الرأس ما أدى الى وفاته، بحسب موقع “الجمهورية” اللبناني.

ونعت إذاعة “راديو وان”، عبر حسابها في “فيس بوك”، المذيع جفين فورد ونشرت صورته وكتبت “بكل أسى، نعلمكم أن صديقنا وزميلنا جفين فورد قد فارق الحياة”.

ونقلت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية عن قوى الأمن اللبناني أن الوفاة تمت نتيجة جريمة قتل، لكن من غير المؤكد إن كانت الجريمة تمت أمس أم اليوم.

وفورد بريطاني الجنسية ويعمل في “راديو وان” في بيروت، منذ عام 1996، مقدمًا لبرنامج صباحي بعنوان “Gavin Ford in the Morning”.

وبحسب زميله في الإذاعة، ألان أبو جودة، فإن فورد لم يشاهد في عمله أمس الاثنين، وعندما لم يجب على هاتفه بعد مكالمته عدة مرات، اضطر أبو جودة للذهاب إلى منزله ليجده جثة هامدة.

وأكد متحدث باسم السفارة البريطانية في بيروت وفاة المذيع، موضحًا أنه “مواطن بريطاني في الخمسينيات من عمره”.

وقال للصحيفة، “نحن نتابع حيثيات وفاته، لكننا بانتظار ما ستسفر عنه التحقيقات”، مضيفًا أن “فورد كان يعيش في لبنان منذ سنوات طويلة”.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة