× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ألمانيا تكشف عدد طلبات لم شمل أصحاب “الحماية الثانوية”

المكتب الاتحادي للهجرة واللجوء في ألمانيا (DPA)

المكتب الاتحادي للهجرة واللجوء في ألمانيا (DPA)

ع ع ع

قالت وزارة الداخلية الألمانية إن عدد الطلبات التي تقدم بها اللاجئون من أصحاب “الحماية الثانوية” أو المؤقتة، من أجل لم شمل ذويهم، بلغ أكثر من 44 ألف طلب.

وجاء ذلك في بيان تقدمت به الداخلية الألمانية ردًا على طلب من برلمان البلاد، بحسب ما نقلت صحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” في عددها الصادر اليوم، الأربعاء 5 من كانون الأول.

وأضافت أن السفارات الألمانية حول العالم والمكاتب الدبلوماسية التابعة لها، تلقت ما يزيد على 44.763 طلبًا للم شمل أصحاب الحماية المؤقتة، وذلك منذ بداية آب وحتى نهاية تشرين الثاني الماضيين، وتعود معظم الطلبات لسوريين.

وكانت الحكومة الألمانية أقرت، في 15 من حزيران الماضي، قانونًا يقضي بلم شمل اللاجئين من أصحاب الحماية المؤقتة، المعروفة بـ “الثانوية”، بعد إيقاف إجراءات لم شمل ذويهم في آذار 2016.

وبحسب نص القانون، يمكن لم شمل الزوجات والأطفال القاصرين وآباء الأطفال القاصرين الذين وصلوا إلى ألمانيا دون ذويهم، ولا يشمل القانون الزيجات التي تمت خارج سوريا في أثناء رحلة اللجوء إلى ألمانيا، إذ يشترط أن يكون عقد الزواج تم قبل اللجوء وليس بعده.

وبموجب القانون يسمح بلم شمل ألف شخص شهريًا، إذ لن يسمح سوى بلم شمل خمسة آلاف شخص حتى نهاية العام الحالي.

ويبلغ عدد السوريين الحاصلين على الإقامة الثانوية في ألمانيا 192 ألف شخص، وفق البيانات الرسمية.

وكانت الخارجية الألمانية أشارت إلى أن السفارات الألمانية في الدول المجاورة لسوريا تلقت الجزء الأكبر من طلبات لم شمل أصحاب الحماية المؤقتة، وتركزت بشكل كبير في العاصمة اللبنانية بيروت، تليها مدينة أربيل العراقية، ثم في مدينة اسطنبول التركية.

 

مقالات متعلقة

  1. ألمانيا.. أرقام "قياسية" لطلبات لم شمل أصحاب "الحماية الثانوية"
  2. تقرير: ألمانيا لم تلتزم بعدد تأشيرات لم الشمل "الثانوي" الذي تعهدت به
  3. ألمانيا.. جدل بشأن تقييد لم شمل عائلات أصحاب "الحماية المؤقتة"
  4. "دائرة الأجانب" تحدد من يحق له طلب لمّ الشمل في ألمانيا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة