× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

غرامات للمخالفين.. مجلس صوران يحدد حمولة سيارات الشحن

ورش تقوم بإصلاح الطرقات في بلدة صوران شمالي حلب - 8 كانون الأول 2017 (عنب بلدي)

ع ع ع

أصدر مجلس مدينة صوران في ريف حلب الشمالي قرارًا حدد فيه أوزان حمولات سيارات الشحن التي تمر في المدينة.

وبموجب القرار الصادر اليوم، الأربعاء 5 من كانون الأول، فإن كل شاحنة تحمل ما يزيد على 10% من الحمولة المخصصة لها، تغرّم بمخالفة قدرها عشرة آلاف ليرة سورية، فيما حدد القرار مخالفة قدرها 20 ألف ليرة للحمولة الزائدة بنسبة 20%، و40 ألف ليرة للحمولة الزائدة على 30 حتى 100%.

وتأتي تلك المخالفات بموجب المرفق رقم “1” الصادر عن المجلس، والذي حدد بموجبه الأوزان المسموح بها لسيارات الشحن، وذلك وفقًا لما يلي:

السيارة ذات المحورين 18 طنًا، السيارة ذات الثلاثة محاور 26 طنًا، السيارة ذات المحاور الثلاثة (الميكروباص والمقطورات) 28 طنًا، السيارة ذات المحاور الأربعة 32 طنًا، السيارة ذات المحاور الأربعة (القاطرة) 36 طنًا، السيارة ذات المحاور الخمسة 40 طنًا، السيارة التي تحمل معها كرفانة 44 طنًا.

ومنع قرار المجلس المحلي سيارات الشحن أن تسلك طرقًا داخل البلدات، وألزمها أن تسلك الطرق المتحلقة حول البلدات، على أن يدخل القرار حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم غد.

وتعتبر مدينة صوران نقطة محورية لعبور الشاحنات، من معبر باب الهوى نحو مدينة اعزاز وكفرة ثم صوران، مرورًا ببلدة دابق واخترين وحتى أوتوستراد الراعي باتجاه مدينة الباب.

ووفق ما ذكر مراسل عنب بلدي فإن القرار يأتي نتيجة مخالفات عدة ترتكبها الشاحنات التي تدخل من معبر باب الهوى، بتحميلها أوزانًا زائدة، ما يؤثر على الطرقات، فضلًا عن أنها تسلك طرقًا داخل المدن والبلدات، رغم وجود طرق متحلقة خارجية، اختصارًا للوقت.

وأضاف أنه يصب في إطار حماية الطرقات، خاصة المعبّدة منها، والتي خصصت المجالس المحلية مشاريع عدة لتأهيلها.

مقالات متعلقة

  1. السورية للطيران تعوض خسائرها برفع أجور الشحن الجوي
  2. "سيامكو" تطرح سيارة جديدة في السوق السورية
  3. الأسد يصدر قانونًا حول "حرم" نبع الفيجة
  4. اختلاس 300 مليون ليرة من فرع حبوب دمشق

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة