× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“جيش العزة”: ميليشيات إيرانية ترفع أعلامًا روسية في ريف حماة

عناصر من حركة النجباء العراقية يسيرون طائرة درونز على الحدود السورية العراقية (وكالة مهر الإيرانية)

عناصر من حركة النجباء العراقية يسيرون طائرة درونز على الحدود السورية العراقية (وكالة مهر الإيرانية)

ع ع ع

قال فصيل “جيش العزة” العامل في ريف حماة الشمالي إن ميليشيات إيرانية من جانب النظام السوري رفعت أعلامًا روسية فوق مقراتها، في الأيام الماضية.

وأوضح الناطق الرسمي باسم “الجيش”، العقيد مصطفى بكور اليوم، السبت 8 من كانون الأول، أن الميليشيات الإيرانية لجأت إلى هذه الخطوة لتحمي نفسها من القصف الإسرائيلي.

وقال بكور، في حديث إلى عنب بلدي، إن جميع النقاط العسكرية التابعة لقوات الأسد على جبهة ريف حماه الشمالي تنتشر فيها ميليشيات إيرانية من اللواء 313 “حرس ثوري”، وخاصة حلفايا ورحبة خطاب، كلية البيطرة والشليوط والزلاقيات ومطار حماة العسكري.

وكان الفصيل قد اتهم، في تشرين الثاني الماضي، ميليشيات إيرانية بالتسلل إلى موقع له بريف حماة، ما أدى إلى مقتل 20 عنصرًا.

ويأتي حديثه بالتزامن مع استقدام قوات الأسد تعزيزات عسكرية إلى محيط محافظة إدلب، في خطوة لبدء عملية عسكرية في الأيام المقبلة، بحسب ما قالت شبكات موالية.

كما يتزامن في الوقت الذي تصعد فيه إسرائيل وواشنطن عملياتها السياسية والعسكرية ضد الوجود الإيراني في المنطقة، والذي تنفيه الأخيرة وتقول إنه وجود للاستشارة العسكرية فقط.

وكانت وكالة “الأناضول” التركية قد نشرت، في أيلول الماضي، إنفوغرافًا أوضحت فيه انتشار العناصر الإيرانية في محيط إدلب.

وقالت إن إيران تواصل دعمها للنظام السوري بأكثر من 120 ألف مقاتل “إرهابي أجنبي” منتمين لـ 22 مجموعة قتالية مدعومة من طهران، بالوقت الذي رصدت فيه 232 نقطة تنتشر فيها المجموعات بمحيط إدلب.

وأوضحت الوكالة أن تلك المجموعات تحاصر إدلب وتتوزع على ثلاث مجموعات منتشرة في ريف اللاذقية وهي “حزب الله العراقي”، و”لواء ذو الفقار” العراقي و”حركة النجباء”.

فيما ينتشر في مناطق ريف حماة الشمالي سبع مجموعات وهي “حركة النجباء”، و”حزب الله اللبناني” و”لواء الإمام علي”، و”لواء أبو فضل العباس” و”لواء الباقر السوري” و”فيلق القدس” و”جيش المهدي”.

مقالات متعلقة

  1. "جيش العزة" ينعي قائدين عسكريين قتلا خلال معارك حلفايا
  2. "جيش العزة" يتبنى إسقاط مروحية روسية في ريف حماة
  3. "النجباء" تعلن مسؤوليتها عن مقتل قيادي في "الجيش الحر"
  4. "جيش العزة": قوات إيرانية مدعومة من روسيا هاجمت مواقعنا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة