× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“الإنقاذ” تصدر تعميمًا لضبط عملية بيع الأدوية في إدلب

صيدلية في سوريا (تشرين)

صيدلية في سوريا (تشرين)

ع ع ع

أصدرت وزارة الصحة في “حكومة الإنقاذ” العاملة في إدلب شمال غربي سوريا تعميمًا بخصوص ضبط عملية بيع الأدوية في العيادات والصيدليات بالشمال السوري.

وجاء في تعميم “الإنقاذ المنشور اليوم، السبت 8 من كانون الأول، عدم بيع الأدوية ضمن العيادات الخاصة والعامة، ما يعني حصر عمليات البيع بالصيدليات فقط.

ومنعت “حكومة الإنقاذ” كتابة ألقاب “غير حقيقية” على اللوحات الإعلانية للصيدليات، وأوجبت الاكتفاء بالألقاب التي حصل عليها الصيادلة بشكل أكاديمي.

وتنتشر في محافظة إدلب صيدليات غير مرخصة بسبب غياب الرقابة عن المنطقة.

وفي تصريح سابق لوزير الصحة في “حكومة الإنقاذ”، أحمد جرك، قال لعنب بلدي إن هناك مشكلة تكمن في وجود صيدليات في إدلب غير مرخصة، مضيفًا أن الوزارة تعمل على ترخيص الصيدليات النظامية وإغلاق المخالف منها.

وأوجب التعميم الصادر عن “الحكومة” عدم بيع وصرف الأدوية النفسية والمخدرة في الصيدليات إلا بموجب وصفة طبية ممهورة من قبل طبيب معتمد.

وحذر التعميم كل من يخالف التعليمات الصادرة فيه  من التعرض   للعقوبات”المسلكية والقانونية”.

وتنتشر صيدليات بكثرة في المحافظة تبيع الأدوية دون قيود، وفق ما قال وزير الصحة في “الإنقاذ” الذي أضاف أن الوزارة تسعى إلى استصدار جملة إجراءات من شأنها ضبط بيع الأدوية دون رقابة.

وأضاف أنه يجب ألا يُصرف أي دواء مخدر إلا بوصفة طبية موقعة من طبيب مرخص، كما يجب أن يمنع تداول الأدوية بين المستودعات والصيدليات دون فواتير موقعة من الطرفين، في إطار ضبط الصادر والوارد معًا.

مقالات متعلقة

  1. علم جديد في إدلب تفرضه "حكومة الإنقاذ"
  2. "حكومة الإنقاذ" تدعو لرفع الجاهزية الشعبية في إدلب
  3. "حكومة الإنقاذ" في إدلب تصدر تعميمًا خاصًا بالنساء الأرامل
  4. "تحرير الشام" تسلم مؤسساتها الخدمية لـ"حكومة الإنقاذ"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة