“تحرير الشام” تعتقل كوادر طبية في كفرنبل بريف إدلب

كوادر مديرية صحة حماة الحرة في اجتماع لهم بكفرنبل بريف إدلب - (مديرية الصحة)

camera iconكوادر مديرية صحة حماة الحرة في اجتماع لهم بكفرنبل بريف إدلب - (مديرية الصحة)

tag icon ع ع ع

اعتقلت “هيئة تحرير الشام” مدير صحة “حماة الحرة”، الدكتور مرام الشيخ وكوادر طبية برفقته من أماكن عملهم في مدينة كفرنبل بريف إدلب.

ونقل مراسل عنب بلدي عن شاهد عيان في كفرنبل اليوم، الاثنين 10 من كانون الأول، قوله إن “تحرير الشام” داهمت مقر مديرية الصحة في كفرنبل واعقلت كلًا من الطبيب مرام الشيخ ومدير مشفى “112”، مرهف رعدون إلى جانب مصطفى المصري مدير مشفى شام في قلعة المضيق.

وأوضح المراسل أن أسباب الاعتقال لم تتضح حتى ساعة إعداد هذا التقرير.

وتواصلت عنب بلدي مع مديرية الصحة و”تحرير الشام” للوقوف على حادثة الاعتقال، إلا أنها لم تتلق أي رد.

وأشار مراسل عنب بلدي في ريف حماة إلى إجراءات كانت تعمل عليها مديرية “صحة حماة الحرة”، في الأيام الماضية لنقل مقرها من كفرنبل إلى قلعة المضيق بريف حماة الغربي.

وقال “يُعتقد أن يكون سبب الاعتقال نية المديرية نقل مقرها من إدلب إلى ريف حماة”.

وتكررت حوادث الاعتقال التي تقوم بها “تحرير الشام” في إدلب بحق الكوادر الطبية والإغاثية، الأمر الذي دفع عدد من المنظمات في الأيام الماضية إلى رفض الأمر والتهديد بتقليص العمل الإغاثي.

وفي بيان نشر تشرين الثاني الماضي، قال فريق “منسقي الاستجابة في الشمال” إن عمليات الخطف والابتزاز المالي التي انتشرت في إدلب مؤخرًا، وطالت العديد من الكوادر الطبية أدت إلى خروج عدد كبير منهم من مناطق الشمال، وتوقف بعض المراكز الطبية والإنسانية عن العمل.

وبحسب “منسقي الاستجابة” فإن تصرفات الجهات الخاطفة في الشمال تحرم المدنيين من الخدمات الإنسانية المقدمة لهم من قبل المنظمات، والتي تعاني بالأصل من ضعف عمليات الاستجابة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة