fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“مجلس صوران” يحدد شروط منح رخصة البناء

صلاة عيد الأضحى في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي - 21 من آب 2018 (عنب بلدي)

ع ع ع

حدد المجلس المحلي في مدينة صوران بريف حلب الشمالي الأوراق اللازمة لمنح رخصة بناء.

وبحسب بيان صادر عن المجلس أمس، الخميس 13 من كانون الأول، طلب من المواطنين الحصول على ترخيص قبل البدء بالحفر والبناء، إضافة إلى الكشف على الموقع المراد البناء عليه من قبل مهندس.

كما طلب المجلس بيان قيد عقاري يثبت الملكية أو قرار حكم مصدق أصولًا (قرار نهائي مصدق من المحكمة) يثبت الملكية، أو عقد بيع وشراء بشهادة الشهود يثبت الملكية.

واشترط المكتب موافقة الجوار على البناء، ودفع الرسوم المترتبة علي الشخص للحصول على منح الرخصة.

وفي بيان آخر طلب المجلس من أهالي المدينة مراجعة المجلس للحصول على رخصة (بيع أو شراء أو اجار أو إشادة أو بناء)، مشيرًا إلى أن أي شخص لا يرخص سيضع نفسه تحت طائلة المسائلة القانونية.

وشهد قطاع المشاريع العقارية والسكنية في ريف حلب الشمالي نشاطًا واسعًا، أخذ طابعًا محليًا بدخول تجار العقارات إلى المنطقة والبدء بنشاطات فيها.

وتطور الواقع الاستثماري بريف حلب الشمالي بشكل لافت على صعيد الاستثمارات، التركية والمحلية من أصحاب رؤوس المال، بعد خطوات وعمليات تأهيل متتالية نفذتها الحكومة التركية عقب السيطرة الكاملة على المنطقة من قبل فصائل “الجيش الحر”، لتكون الاستثمارات بنوعيها استكمالًا لهذا الدور.

يلجأ كثير من المواطنين، لا سيما النازحين والمهجرين من بقية المحافظات السورية، إلى شراء المنازل بالتقسيط في ريف حلب الشمالي، خصوصًا اعزاز وقباسين وجرابلس، بدلًا من الاعتماد على الاستئجار والذي تعادل تكلفته قيمة دفعات البيع بالتقسيط.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة