fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الأتارب.. رمم منزلك مقابل إيواء عائلة مهجرة لعام مجانًا

مدينة الأتارب بريف حلب الغربي 26 تشرين الأول 2018 (المركز الإعلامي للأتارب)

ع ع ع

عنب بلدي – ريف حلب

أطلق المجلس المحلي لمدينة الأتارب غربي حلب مشروعًا تنمويًا لتأهيل المنازل في المنطقة، سعيًا لإيواء عدد من عائلات النازحين بشكل مجاني.

ويتضمن المشروع الذي أعلن عنه المجلس بالتعاون مع منظمة “دارنا”، الأربعاء 12 من كانون الأول، ترميم نحو 50 منزلًا في المنطقة، بكلفة وسطية تقدر بـ 650 دولارًا للمنزل الواحد كحد أقصى.

الهدف من المشروع إسكان بعض عائلات النازحين، في ظل الظروف الصعبة التي يعانون منها في المنطقة، حيث يعيشون في مخيمات إيواء أو في منازل بإيجارات تفوق طاقتهم.

وطرح المجلس قائمة شروط للمستفيدين من المشروع، تحتم على صاحب البيت المستفيد من الترميم إيواء عائلة نازحة في منزله، لمدة عام كامل تبدأ من تاريخ الانتهاء من أعمال الترميم، وفقًا لمدير مكتب الخدمات في المجلس، المهندس محمد عبد الخالق.

وأوضح عبد الخالق لعنب بلدي أن منظمة “دارنا” سترمم المنزل ضمن عقد رسمي بين الطرفين، معتبرًا أن المشروع فرصة لتخفيف العبء عن النازحين المستأجرين لمنازل فوق طاقتهم، وفرصة للراغبين منهم بالخروج من مراكز الإيواء إلى منازل مستقلة.

ويستثنى من التسجيل من استفاد سابقًا من مشاريع ترميم سابقة، حتى يفسح المجال لغيره ترميم منزله، بحسب المجلس المحلي.

وتضم مدينة الأتارب حوالي 17 ألف نازح يعيشون في مراكز إيواء الصناعة ومعمل السجاد، وفي بعض التجمعات الصغيرة على شكل مخيمات عشوائية، إلى جانب عدد آخر منهم يسكنون في منازل مستأجرة.

ولاقت الفكرة رواجًا وترحيبًا بين السكان الذين أقبلوا على التسجيل فور الإعلان عن المشروع، إذ يجدون بذلك فرصة لترميم منازلهم من ناحية، ولأنه يقدم خدمة للأسر النازحة من ناحية أخرى.

ويأمل المجلس بتوسيع رقعة المشروع حتى يشمل أعدادًا أكبر تخفف من معاناة النازحين، بالإضافة إلى المضي بترميم المنازل في المدينة.



English version of the article

مقالات متعلقة

  1. نشاط في بناء المشاريع السكنية بريف حلب
  2. "حكومة الإنقاذ" تستدعي رئيس المجلس المحلي في الأتارب
  3. مشروع لتعبيد طريقين رئيسيين في جرابلس
  4. حلب "تصارع" الحصار بزراعة البذور في الحدائق العامة

الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة