fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“سيرة الدم”.. دراما سورية تاريخية لمخرج بريطاني

كواليس تصوير مسلسل سيرة الدم - 15 كانون الأول 2018 (فيس بوك صفحة لمخرج بيتر ويبر)

كواليس تصوير مسلسل سيرة الدم - 15 كانون الأول 2018 (فيس بوك صفحة لمخرج بيتر ويبر)

ع ع ع

يتابع المخرج البريطاني بيتر ويبر تصوير مشاهد المسلسل السوري التاريخي “سيرة الدم” في تونس.

وذكر المخرج عبر صفحته في “فيس بوك”، السبت 15 من كانون الأول الحالي، أن تصوير المسلسل متواصل للأسبوع الثاني، وهو من إنتاج شركة “جينو ميديا”

Week 2 – The crew

Gepostet von Peter Webber am Samstag, 15. Dezember 2018

يتحدث العمل عن صراع العثمانيين وحروبهم مع الفرس والمماليك، ويركز بشكل أساسي على ولاية السلطان سليمان الأول، التي اشتهرت بالحروب والكثير من الدماء وحروبه في المنطقة العربية، بحسب ما قالت قناة “سوريا دراما”.

مسلسل #سيرة_الدم يتم تصويره في تونسيتابع المخرج الانكليزي بيتر ويبر تصوير مشاهد العمل التاريخي " سيرة الدم " يتحدث…

Gepostet von ‎قناة سورية درامـا syria drama channel‎ am Samstag, 15. Dezember 2018

 

ويشارك في بطولة العمل مجموعة من الممثلين السوريين منهم كندا حنا، وديمة قندلفت، ومحمود نصر.

وكانت حنا صرحت في وقت سابق لموقع “سيدتي نت”، أنها انضمت لقائمة أبطال العمل، وستؤدي شخصية “عائشة حفصة”، إحدى أهم شخصيات الدولة العثمانية، وهي زوجة السلطان سليم الأول، ووالدة السلطان سليمان القانوني، وكانت ذات نفوذ كبير جدًا في الدولة العثمانية.

ويسرد هذا العمل التحولات الكبرى لتاريخ المنطقة منذ معركة “جالديران” بين العثمانيين والفرس، ومن ثم بين العثمانيين والمماليك في معركة “مرج دابق”، على أن يكون العمل جاهزًا للعرض على “نتفلكس”، والمحطات العربية في رمضان المقبل.

ويعتبر المسلسل العمل التاريخي الأول الذي يتم تصويره للموسم الرمضاني المقبل، بعد تراجع إنتاج الأعمال التاريخية، إذ لم تقدم الدراما السورية سوى عملين تاريخيين في الموسم الرمضاني الماضي، هما “هارون الرشيد” و”المهلب بن أبي صفرة”.

وهذه المرة الأولى التي يتولى فيها المخرج البريطاني بيتر ويبر إخراج مسلسل عربي، رغم إخراجه سابقًا أفلامًا ملحمية، مثل فيلم “الإمبراطور” 2012، عن الأيام التي تلت استسلام اليابان نهاية الحرب العالمية الثانية عندما قرر الجنرال دوغلاس ماكارثر وفريقه عدم ارتكاب جرائم حرب ضد الإمبراطور هيروهيتو.

كما أخرج فيلم “الفتاة ذات القرط اللؤلؤي” عام 2003 الذي لعبت دور البطولة فيه الفنانة سكارليت جوهانسون، وقصته مستوحاة من لوحة “الفتاة ذات القرط اللؤلؤي” للفنان الهولندي يوهانس فيرمير.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة