“سيرة الدم”.. دراما سورية تاريخية لمخرج بريطاني

كواليس تصوير مسلسل سيرة الدم - 15 كانون الأول 2018 (فيس بوك صفحة لمخرج بيتر ويبر)

camera iconكواليس تصوير مسلسل سيرة الدم - 15 كانون الأول 2018 (فيس بوك صفحة لمخرج بيتر ويبر)

tag icon ع ع ع

يتابع المخرج البريطاني بيتر ويبر تصوير مشاهد المسلسل السوري التاريخي “سيرة الدم” في تونس.

وذكر المخرج عبر صفحته في “فيس بوك”، السبت 15 من كانون الأول الحالي، أن تصوير المسلسل متواصل للأسبوع الثاني، وهو من إنتاج شركة “جينو ميديا”

يتحدث العمل عن صراع العثمانيين وحروبهم مع الفرس والمماليك، ويركز بشكل أساسي على ولاية السلطان سليمان الأول، التي اشتهرت بالحروب والكثير من الدماء وحروبه في المنطقة العربية، بحسب ما قالت قناة “سوريا دراما”.

 

ويشارك في بطولة العمل مجموعة من الممثلين السوريين منهم كندا حنا، وديمة قندلفت، ومحمود نصر.

وكانت حنا صرحت في وقت سابق لموقع “سيدتي نت”، أنها انضمت لقائمة أبطال العمل، وستؤدي شخصية “عائشة حفصة”، إحدى أهم شخصيات الدولة العثمانية، وهي زوجة السلطان سليم الأول، ووالدة السلطان سليمان القانوني، وكانت ذات نفوذ كبير جدًا في الدولة العثمانية.

ويسرد هذا العمل التحولات الكبرى لتاريخ المنطقة منذ معركة “جالديران” بين العثمانيين والفرس، ومن ثم بين العثمانيين والمماليك في معركة “مرج دابق”، على أن يكون العمل جاهزًا للعرض على “نتفلكس”، والمحطات العربية في رمضان المقبل.

ويعتبر المسلسل العمل التاريخي الأول الذي يتم تصويره للموسم الرمضاني المقبل، بعد تراجع إنتاج الأعمال التاريخية، إذ لم تقدم الدراما السورية سوى عملين تاريخيين في الموسم الرمضاني الماضي، هما “هارون الرشيد” و”المهلب بن أبي صفرة”.

وهذه المرة الأولى التي يتولى فيها المخرج البريطاني بيتر ويبر إخراج مسلسل عربي، رغم إخراجه سابقًا أفلامًا ملحمية، مثل فيلم “الإمبراطور” 2012، عن الأيام التي تلت استسلام اليابان نهاية الحرب العالمية الثانية عندما قرر الجنرال دوغلاس ماكارثر وفريقه عدم ارتكاب جرائم حرب ضد الإمبراطور هيروهيتو.

كما أخرج فيلم “الفتاة ذات القرط اللؤلؤي” عام 2003 الذي لعبت دور البطولة فيه الفنانة سكارليت جوهانسون، وقصته مستوحاة من لوحة “الفتاة ذات القرط اللؤلؤي” للفنان الهولندي يوهانس فيرمير.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة