fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

ملتقى اقتصادي لتسهيل استثمارات السوريين في قطر

رجال أعمال سوريين في الملتقى الاقتصادي في الدوحة- 17 كانون الأول 2018 (صفحة السفارة السورية في قطر)

رجال أعمال سوريين في الملتقى الاقتصادي في الدوحة- 17 كانون الأول 2018 (صفحة السفارة السورية في قطر)

ع ع ع

نظمت الملحقية التجارية والاقتصادية في السفارة السورية في الدوحة ملتقى اقتصاديًا سوريًا- قطريًا، لبحث أوضاع المستثمرين السوريين في قطر.

وعُقد المؤتمر في الفترة بين 15 و17 من كانون الأول الحالي، في العاصمة القطرية، بحضور عدد من رجال الأعمال السوريين والقطريين، وفق ما قال مسؤول المكتب الإعلامي في السفارة السورية بقطر، حسن محمد.

وأضاف المسؤول، في حديث لعنب بلدي، أن الملتقى ضم مجموعة من رجال الأعمال السوريين الذين قدموا من بلدان مختلفة، من بينها تركيا وماليزيا ورومانيا والأردن، ويمثلون 40 شركة تعمل في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والغذائية والزراعية والنسيجية.

والتقى المشاركون بشخصيات “رفيعة المستوى” في وزارة الاقتصاد القطرية، لبحث المشكلات التي تقف بوجه استثمارات رجال الأعمال السوريين في قطر، وغيرها من البلدان التي استقطبت المستثمرين السوريين.

وأشار المسؤول الإعلامي، حسن محمد، إلى أن الملتقى بحث إمكانية تقديم الحكومة القطرية تسهيلات عدة لرجال الأعمال السوريين للاستثمار على أراضيها وإقامة مشاريع تعود بالفائدة على الطرفين.

واستقطبت الدول العربية وبعض الدول الغربية المستثمرين السوريين، نتيجة حالة اللا استقرار التي شهدتها سوريا خلال السنوات السبع الماضية.

في حين تغيب المشاريع الاستثمارية السورية عن الشمال السوري، الخاضع لسيطرة المعارضة، رغم الاستقرار النسبي الذي يشهده، والإقبال التركي على تنفيذ مشاريع اقتصادية عدة هناك.

إذ أكد المسؤول الإعلامي في السفارة السورية بقطر أنه لا توجد حتى الآن خطوات فعلية لإقامة مشاريع سورية في الشمال السوري.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة