fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

أمطار في الداخل وصقيع على المرتفعات في سوريا

الضباب في دمشق (فيس بوك)

الضباب في دمشق (فيس بوك)

ع ع ع

حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية السورية من تشكل الصقيع في المرتفعات الجبلية.

ونقلت وكالة “سانا” عن المديرية في نشرتها اليوم، السبت 22 من كانون الأول، توقعاتها أن تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل في معظم المناطق، مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي، يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

فيما يكون الجو غائمًا جزئيًا بشكل عام مع فرصة لهطل زخات متفرقة من المطر فوق المرتفعات الساحلية، مع تحذير  من حدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية خلال ساعات الليل وتشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية، فيما تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويستمر الجو يوم غد الأحد غائمًا جزئيًا بشكل عام، وتبقى الفرصة مهيأة لهطل أمطار خفيفة ومتفرقة على المناطق الساحلية والوسطى وتمتد فرصة الهطل مساءً إلى المناطق الشمالية والجزيرة.

في حين تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل في أغلب المناطق خلال النهار بينما يكون الجو باردًا خلال الليل ويحذر من حدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية وتشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية.

وتشهد المناطق الداخلية وخصوصًا المناطق المحيطة بالعاصمة دمشق ضبابًا كثيفًا خلال ساعات الصباح في الأيام الأخيرة، وذلك لاصطدام هواء دافئ ورطب على سطح بارد، فيتكاثف بخار الماء ويتشكل الضباب.

بينما يتسبب الصقيع عادة بإلحاق الأذى بالمزروعات، وهو حالة ناتجة عن انخفاض درجات الحرارة في الرياح إلى صفر درجة مئوية أو أقل من صفر، كما يتحول بخار الماء الموجود في الرياح من الحالة الغازيّة إلى الحالة الصلبة بشكل مباشر.

وتكون درجات الحرارة في دمشق خلال الأيام المقبلة كما يلي:

 



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة