fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

هجوم مسلح يستهدف وزارة الخارجية الليبية في طرابلس

وزارة الخارجية الليبية في أعقاب الهجوم المسلح-طرابلس 25 كانون الأول (أ.ف.ب)

وزارة الخارجية الليبية في أعقاب الهجوم المسلح-طرابلس 25 كانون الأول (أ.ف.ب)

ع ع ع

سقط عدد من القتلى والجرحى في انفجار استهدف مبنى وزارة الخارجية بالعاصمة الليبية، طرابلس.

وقالت وكالة الأنباء الليبية (وال)، اليوم الثلاثاء، 25 من كانون الأول، إن هجومًا مسلحًا استهدف مقر وزارة الخارجية بالعاصمة طرابلس، عقب انفجار هز المنطقة، دون ذكر تفاصيل إضافية حتى إعداد الخبر.

في حين قالت وكالة “ليبيا الآن”، أن المتحدث باسم قوات “حماية طرابلس”، عبد الرحمن المزوغي، قتل خلال الهجوم الذي تعرضت له وزارة الخارجية الليببة في طرابلس.

ونقل موقع بوابة الوسط “الليبي” عن مصدر من وزارة الخارجية الليبية، لم تسمه، أن مدير الإدارة الإسلامية، إبراهيم الشائبي، قتل في الهجوم، كما تم العثور على جثة إحدى العاملات في مقر الوزارة.

وأظهرت تسجيلات مصورة بالقرب من موقع الانفجار، تصاعد أعمدة الدخان بعد الهجوم المسلح، مشيرة إلى أن المبنى الرخامي (أحد مباني وزارة الخارجية الليبية) يحترق، بينما تتواصل عمليات إنقاذ الناجين.

يذكر أن العاصمة الليبية، طرابلس، تدار من قبل “حكومة الوفاق الوطني” المعترف بها دوليًا منذ شباط 2016، والتي تواجه صراعًا مع المناطق الشرقية في ليبيا، الواقعة تحت إدارة البرلمان الليبي الذي يدعمه “الجيش الوطني” بقيادة المشير خليفة حفتر.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة