اللواء سليم حربا.. رئيسًا للجنة الأمنية العسكرية في حلب

اللواء سليم حربا (دام برس)

اللواء سليم حربا (دام برس)

ع ع ع

عين اللواء سليم حربا رئيسًا للجنة الأمنية والعسكرية في حلب، خلفًا للعقيد مالك عليا الذي شغل المنصب منذ تشرين الأول 2017.

ونشر حزب البعث- فرع حلب، على صفحته في موقع “فيس بوك”، الثلاثاء 25 من كانون الأول، أن اللواء سليم حربا عين رئيسًا للجنة الأمنية والعسكرية في حلب، وقاد سابقًا العملية العسكرية لقوات النظام في أرياف اللاذقية، فضلًا عن منصبه الذي ما زال يشغله، كنائب لرئيس هيئة الأركان في الجيش السوري.

وعرف اللواء سليم حربا خلال السنوات الأولى من الثورة السورية التي اندلعت 2011، كمحلل استراتيجي، لدى العديد من الفضائيات التي استضافته، قبل أن يعاود ظهوره الأول وهو مرتد للبزة العسكرية على إحدى جبهات القتال في ريف اللاذقية الشمالي.

وكما ورد اسم اللواء ضمن وقد النظام السوري خلال جولات محادثات أستانة إلى جانب عدد من الضباط العسكريين الذين ارتبط اسمهم بجرائم ضد السوريين.

إضافة إلى تمثيل اللواء سليم حربا النظام السوري، بصفته نائب لرئيس هيئة الأركان، خلال الاجتماع الرباعي الأمني الذي جرى في العاصمة العراقية بغداد إلى جانب روسيا وإيران والعراق، في أيلول الماضي.

ويعد اللواء سليم حربا الحاصل على شهادة الدكتوراه بالعلوم العسكرية، مقربًا من روسيا بحسب ما ذكره تلفزيون روداو (الكردي)، ومقره أربيل في إقليم شمال العراق، في تقرير نشر منتصف أيلوم 2017.

إضافة إلى دور اللواء سليم حربا كمنسق ضمن غرفة العمليات الرباعية التي تضم سوريا والعراق وإيران وروسيا ومقرها العاصمة العراقية بغداد لمحاربة تنظيم “الدولة”.

ويعد منصب رئيس اللجنة العسكرية والأمنية في المحافظات السورية، بمثابة الحاكم العسكري للمحافظة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة