طقس غير مستقر في سوريا مع بداية العام

الثلوج في بلودان (فيس بوك بلودان)

الثلوج في بلودان (فيس بوك بلودان)

ع ع ع

تشهد الحالة الجوية في سوريا عدم استقرار ودرجات حرارة أعلى من معدلاتها، مع تأثر المنطقة بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة.

وذكرت نشرة مديرية الأرصاد الجوية عبر صفحتها في “فيس بوك” أنه ابتداء من يوم غد الخميس 2 من كانون الثاني، ولغاية الأحد 6 من كانون الثاني الحالي ستشهد المنطقة حالة من عدم الاستقرار الجوي.

وتتجلى هذه الحالة بهطولات مطرية في أغلب المناطق، تترافق بالعواصف الرعدية خصوصًا في المنطقة الغربية، كما تتساقط الثلوج على المناطق التي يزيد ارتفاعها على 1300 مترًا.

وتستمر أيام  الخميس والجمعة والسبت فرص الهطولات المطرية على المناطق الغربية والشمالية، كما تنشط الرياح الجنوبية الغربية بشكل كبير، مع نهوض للبحر وتعطل حركة الملاحة البحرية حتى مساء الجمعة، ودرجات الحرارة أدنى من المعدل بقليل.

ولم يصدر عن وزارة النقل أي تحذير عن إغلاق الموانئ حتى إعداد هذا الخبر.

وأهابت المديرية العامة للأرصاد الجوية “بجميع المسؤولين اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحد مما قد ينجم عن سوء الأحوال الجوية”.

وتساقطت في الأيام الماضية الثلوج على المرتفعات المحيطة بدمشق، خصوصًا فوق بلودان.

وسبق أن أعلنت وزارة النقل السورية إغلاق الموانئ البحرية السورية، في 11 من كانون الأول الماضي، بسبب سوء الأحوال الجوية حتى إشعار آخر.

وشمل ذلك  إغلاق ميناء طرطوس التجاري وميناء بانياس- مصب النفط، ومرفأ جزيرة أرواد، وميناء اللاذقية، وميناء جبلة، إضافة إلى الموانئ الصغيرة.

واستمر إغلاق الموانئ ثلاثة أيام، إذ أعيد فتحها في 13 من كانون الأول الماضي.

وتكون درجات الحرارة في سوريا كما يلي:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة