fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الأردن.. 122 ألف سوري حصلوا على تصاريح عمل نهاية عام 2018

لاجئة سورية في الأردن (lynseyaddario.com)

لاجئة سورية مع طبيبة في الأردن (lynseyaddario.com)

ع ع ع

قال الناطق الإعلامي باسم مفوضية اللاجئين، محمد الحواري، إن ما يزيد على 122 ألف سوري في الأردن حصلوا على تصريح عمل حتى نهاية عام 2018.

وجاء ذلك خلال مقابلة لحواري مع صحيفة “الغد” الأردنية، الاثنين 31 من كانون الأول الماضي، مشيرًا إلى أن منح التصاريح يأتي بالتعاون بين وزارة العمل الأردنية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة العمل الدولية.

وبدأت الأردن بإعطاء تصاريح عمل للاجئين السوريين في المخيمات، منذ 8 من شباط 2017، في إطار استجابة دولية لتنظيم العمالة السورية في الأردن.

وكانت وزارة العمل الأردنية أحصت، حتى تموز الماضي، منح 106 آلاف تصريح عمل للاجئين السوريين، في حين يقدر عدد العاملين منهم في الاقتصاد “غير المنظم” بـ 300 ألف.

ووفق الإحصائيات الرسمية يستضيف الأردن، نحو 1.3 مليون لاجئ سوري منتشرين في مختلف مناطق المملكة، الأمر الذي يستدعي تنظيم شؤون حياتهم اليومية والمعيشية بشكل منهجي ومدروس.

وكان البنك الدولي ألمح إلى أن إصدار تصاريح العمل للسوريين يجري بوتيرة “أبطأ مما كان متوقعًا”، مشيرًا إلى أن الحكومة الأردنية اتخذت مؤخرًا إجراءات “مرنة” لتسريع الوتيرة.

وافتتحت وزارة العمل الأردنية بتمويل من الاتحاد الأوروبي مكتبًا لتشغيل اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن، في آب 2017.

ويضم المكتب مهنًا حددتها الوزارة بالقطاعين الزراعي والإنشائي، ويهدف إلى “تسهيل حصول اللاجئين السوريين على عمل خارج المخيم يوفر لهم ولأسرهم حياة كريمة”، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).



مقالات متعلقة

  1. الأردن تمدد إعفاء العمال السوريين من تصاريح العمل
  2. الأردن تصدر تصاريح عمل للسوريين دون كفيل
  3. الأردن: نحو عشرة آلاف سوري يحملون تصاريح عمل
  4. 50 ألف لاجئ سوري حصلوا على تصاريح عمل في الأردن

الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة