fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الداخلية التركية تعلن عدد السوريين الحاصلين على الجنسية (فيديو)

طفل سوري لاجئ في تركيا (رويترز)

ع ع ع

قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، إن عدد اللاجئين السوريين الذين حصلوا على الجنسية التركية بلغ 76 ألفًا و443 سوريًا.

وفي مقابلة تلفزيونية مع قناة “HABER TURK”، نشرت الأحد 6 من كانون الثاني، قال صويلو إن الحكومة التركية منحت 36 ألف سوري راشد الجنسية التركية، ومعهم حوالي 40 ألفًا من عائلاتهم.

وأشار صويلو إلى أن من بين المجنسين 5280 معلمًا و1432 مهندسًا و743 طبيبًا و732 تقنيًا و543 صاحب عمل و427 مديرًا و396 تاجرًا و392 محاسبًا ومحاميًا وصيدليًا و300 معماري وممرض، وغيرهم من أصحاب المهن والشهادات العلمية.

https://twitter.com/suleymansoylu/status/1082180714219610112

ويأتي ذلك في ظل الإجراءات التي اتخذتها الحكومة التركية، عام 2016، لتجنيس السوريين على أراضيها، من أصحاب الخبرات والشهادات العلمية، بالإضافة إلى الحاصلين على تصريحات عمل.

وكانت اللجنة الفرعية للاجئين، التابعة للجنة حقوق الإنسان في البرلمان التركي، قدمت تقريرًا في آذار الماضي قالت فيه إن 55 ألف سوري حصلوا على الجنسية التركية، حتى تاريخ التقرير.

وأشارت إلى أن من بين الحاصلين على الجنسية يوجد 25 ألفًا من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين السنة وحتى 18 عامًا، وهؤلاء في حال أصبحوا والدين سيمنحونها لأولادهم فيما بعد.

كما وقدمت الحكومة التركية تسهيلات عدة لحصول المستثمرين الأجانب على جنسية البلاد، إذ أجرت تعديلات في أيلول الماضي، تقضي بمنح الجنسية مقابل شراء العقار والتشغيل والاستثمار والإيداع في البنوك التركية.

وتسعى شريحة كبيرة من السوريين في تركيا للحصول على الجنسية التركية، بسبب ضعف جواز السفر السوري دوليًا ورغبتهم بتحسين أوضاعهم القانونية في تركيا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة