fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“فلاي دبي” تنفي توجيه رحلات إلى دمشق

طائرة تابعة لشركة "فلاي دبي" (Fly Dubai)

طائرة تابعة لشركة "فلاي دبي" (Fly Dubai)

ع ع ع

نفت شركة الطيران الإماراتية “فلاي دبي” توجيه رحلات مباشرة إلى العاصمة السورية (دمشق).

وفي بيان لها نشرته صحيفة “البيان” الإماراتية، الأربعاء 16 من كانون الثاني، قالت فيه إنه “لا صحة” للتقارير الإعلامية التي تتحدث عن استئناف الرحلات من دبي إلى دمشق على متن طائراتها.

وكانت وسائل إعلام عربية، ومن بينها “الشرق الأوسط” و”العربية” و”قناة الآن”، تداولت خبرًا، اليوم، حول استئناف رحلات “فلاي دبي” إلى دمشق، بعد توقف دام لسنوات بسبب الأوضاع الأمنية في سوريا.

لكن شركة الطيران الشهيرة دعت في بيانها وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والاعتماد على المصادر الرسمية فقط في نقل أخبار كهذه، بحسب ما نقلت الصحيفة الإماراتية.

وجاءت تلك الأنباء على خليفة إعادة افتتاح السفارة الإماراتية في دمشق، قبل ثلاثة أسابيع، وسط توقعات بإعادة تفعيل العلاقات بين النظام السوري والإمارات، خاصة على الصعيد الاقتصادي.

ويتجه وفد اقتصادي سوري رسمي إلى الإمارات، الجمعة المقبل، في سابقة هي الأولى من نوعها على العلن، منذ عام 2011، لبحث سبل التعاون الاقتصادي بين الجانبين.

وكانت شركة “فلاي دبي” سيرت أولى رحلاتها إلى دمشق سابقًا، في حزيران 2009، وتم تعليقها فيما بعد في العام الثاني من الثورة السورية 2012.

وفي 13 من كانون الثاني الحالي، استطلعت ثلاث شركات طيران خليجية مطار دمشق الدولي بهدف إعادة تسيير الرحلات، بحسب مؤسسة الطيران العربية السورية.

ونقلت وكالة “سانا” الرسمية عن مديرة المؤسسة، شفاء النوري، أن وفدًا من شركة الطيران العماني اطلع قبل يومين على الحالة الفنية للمطار.

كما قدمت شركتا الخليج البحرينية والاتحاد الإماراتية للطيران طلبًا للاطلاع على الحالة الفنية للمطار بهدف إعادة تسيير الرحلات الجوية إلى دمشق.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة