fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

صحيفة روسية: “S- 300” تدخل الخدمة في سوريا في آذار المقبل

منظومة الدفاع الجوي "S-300" الروسية (سبوتنيك)

ع ع ع

قالت صحيفة “كوميرسانت” الروسية إن منظومة الدفاع الجوية الروسية “S- 300” ستدخل الخدمة في سوريا في آذار المقبل.

وفي تقرير نشرته الصحيفة الروسية، الاثنين 21 من كانون الثاني، قالت فيه إن جيش النظام السوري لم يتجهز بعد لاستخدام المنظومة الدفاعية، إذ لا يزال جنود النظام يتدربون على استخدام “S- 300” من قبل مستشارين روس، على أن تدخل في الخدمة مطلع آذار المقبل.

وبحسب الصحيفة، سيتم نشر المنظومة الدفاعية في قاعدة “تي فور” (T- 4) بريف حمص، التي بدأت إيران بإخلائها لصالح الروس.

وكان مصدر عسكري مطلع قال لعنب بلدي، في تشرين الأول الماضي، إن القوات الروسية استلمت المطار العسكري، لنشر بطاريات دفاع جوي “S- 300″، والتي أعلنت مؤخرًا تسليمها للنظام السوري.

ولم يقتصر الأمر على إخلاء الإيرانيين من المطار، بحسب المصدر، الذي أشار إلى تخفيض عدد الضباط السوريين والعناصر فيه بشكل كبير.

ويعتبر المطار من أبرز المواقع التي تتخذها إيران في سوريا، وتعرض في الأشهر الماضية لضربات جوية وصاروخية من قبل إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتي تقرير صحيفة “كوميرسانت” عن دخول المنظومة الدفاعية الروسية في الخدمة بعد تعرض العاصمة السورية (دمشق) لقصف إسرائيلي، أول أمس، استهدف مواقع تابعة لإيران والنظام السوري في سوريا.

وكانت روسيا أعلنت، في أيلول الماضي، تسليم منظومة الصواريخ المتطورة “S- 300) إلى النظام السوري، بعد سقوط طائرة روسية من نوع “إيل 20″ في سوريا نتيجة استهدافها بالخطأ من قبل الدفاعات الجوية السورية، التي كانت تتصدى لطائرات إسرائيلية استهدفت اللاذقية.

وانتهت موسكو من تسليم منظومة “S- 300” للنظام السوري بالكامل، في تشرين الأول الماضي، وتضم الدفعة 49 قطعة من المعدات العسكرية تشمل آليات القيادة وأربع منصات إطلاق في إطار توريد “S- 300”.

ويخضع خبراء في جيش النظام السوري للتدريب على استخدام المنظومة الدفاعية من قبل عسكريين روس.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة