الأسد يتقبل أوراق اعتماد السفير الروسي الجديد في دمشق

السفير الروسي الجديد لدى دمشق ألكسندر يفيموف (russianemirates)

camera iconالسفير الروسي الجديد لدى دمشق ألكسندر يفيموف (russianemirates)

tag icon ع ع ع

قدم السفير الروسي الجديد لدى دمشق، ألكسندر يفيموف أوراق اعتماده رسميًا لدى رئيس النظام السوري، بشار الأسد.

وقال يفيموف في حديث إلى وكالة “ريا نوفوستي” الروسية، إنه قدم أوراقه رسميًا إلى الأسد اليوم، الأربعاء 23 من كانون الثاني، لتبدأ مهامه رسميًا باعتباره ممثلًا لبلاده في دمشق.

وكان يفيموف قدم نسخة من أوراق اعتماده إلى وزير خارجية النظام السوري، وليد المعلم، في 14 من كانون الثاني الحالي، ثم قدم أوراقه إلى بشار الأسد، اليوم، من أجل المباشرة بمهامه كسفير مفوض وفوق العادة لروسيا لدى سوريا.

وتم تعيين السفير الروسي الجديد بترشيح من لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الدوما الروسي، في تموز الماضي، وبعد دراسة الاسم وافق بوتين على تعيينه رسميًا، في تشرين الأول الماضي.

وكان ألكسندر يفيموف (60 عامًا) يشغل منصب سفير روسيا في الإمارات، منذ عام 2013، وسبق أن عمل في السفارة الروسية في عمّان، كما عمل في قسم شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية الروسية.

ويجيد يفيموف اللغتين الإنكليزية والعربية إلى جانب لغته الأم، وهو حاصل على إجازة في العلاقات الدولية من جامعة موسكو، وبدأ مسيرته الدبلوماسية عام 1980 متوليًا مناصب عدة لبلاده في الشرق الأوسط.

وبذلك سيكون يفيموف خلفًا لألكسندر كينشاك، الذي عُيّن في هذا المنصب في كانون الأول 2014، وشغل قبله منصب سفير روسيا في الكويت بين عامي 2008 و2013.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة