عائلة قاطرجي تدعم نادي الاتحاد الحلبي بـ 55 مليون ليرة

رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد الحلبي، مفيد مزيك والمستشار الإعلامي لمجموعة قاطرجي شادي حلوة- 24 كانون الثاني 2019 (نادي الاتحاد فيس بوك)

ع ع ع

أعلنت “مجموعة قاطرجي” للأعمال عن تقديم دعم مالي لنادي الاتحاد الحلبي لكرة القدم بقيمة 55 مليون ليرة سورية.

وقال المستشار الإعلامي للمجموعة، شادي حلوة، في مؤتمر صحفي أمس الخميس 24 من كانون الثاني، إن المبلغ مقدم من أجل إعادة ترتيب البيت الداخلي للنادي الحلبي.

ونفى حلوة سعي المجموعة لأي تدخل بالشأن الداخلي للنادي، معتبرًا أن “إدارة المجموعة قدمت المبلغ دون أي قيد أو شرط أو أي مقابل معنوي أو إعلاني”.

في حين أكد رئيس مجلس إدارة النادي، مفيد مزيك، أنه تقديرًا من النادي لما قدمته المجموعة سيتم وضع شعارها على صدر فريق رجال كرة القدم.

ويعتبر نادي الاتحاد الحلبي من الأندية الرياضية السورية العريقة، وتأسس في 1949 في حلب، ويشارك في مختلف الألعاب الرياضية الأكثر شعبية في سوريا وخاصة كرة القدم والسلة.

ويحتل النادي المركز الخامس في ترتيب الدوري السوري برصيد 20 نقطة بفارق سبع نقاط عن المتصدر الجيش.

وتصدر اسم آل “القاطرجي” قائمة “حيتان المال” خلال سنوات الحرب الأخيرة في سوريا، بعد تعاملاتها السرية مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وحزب “الاتحاد الديمقراطي” (PYD) لصالح النظام السوري.

ومن العائلة، الأشقاء الثلاثة، محمد براء وحسام ومحمد آغا، وهم أصحاب “مجموعة القاطرجي الدولية” والتي تنبثق عنها شركات عدة، أبرزها “شركة جذور للزراعة والثروة الحيوانية” و”شركة القاطرجي للتجارة والنقل” و”شركة الذهب الأبيض الصناعية” و”شركة القاطرجي للتطوير والاستثمار العقاري”.

ولم يقتصر نفوذ آل القاطرجي على عالم المال والأعمال والاقتصاد، بل برز على الصعيد العسكري عبر ميليشيات رديفة حملت اسم “ميليشيات القاطرجي”، نشطت خلال سنوات الحرب في كل من حمص وحلب ودير الزور.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة