fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“التحالف الدولي” يحقق باستهداف قواته لسيارة تقل مدنيين في دير الزور

غارات التحالف الدولي على مدينة الرقة (رويترز)

ع ع ع

أعلن “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة عن فتح تحقيق في حادثة باستهداف قواته لسيارة تقل نازحين مدنيين من بلدة باغوز بريف دير الزور.

ونشر التحالف بيانًا عبر موقعه الرسمي، الجمعة 25 من كانون الثاني، قال فيه إنه بدأ التحقيق في تقارير وردت بتاريخ 22 من كانون الثاني الحالي، حول استهداف التحالف لسيارة تقل مدنيين هاربين من الاشتباكات بين “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) وتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وكانت تقارير إعلامية وشبكات محلية اتهمت التحالف الدولي باستهداف سيارة تقل مدنيين عند مفرق الشيخ حمد على أطراف بلدة الباغوز شرقي دير الزور، الثلاثاء الماضي، ما أسفر عن مقتل امرأة وإصابة طفلين.

وذلك بعد أن أعلنت “قسد” عن فتح ممر “آمن” لخروج المدنيين المحاصرين من بلدة باغوز إلى مخيم الهول شرقي الحسكة، نتيجة الاشتباكات الدائرة بين “قسد” وتنظيم “الدولة”.

ووعد التحالف في بيانه بإجراء تحقيق “شفاف”، على أن تصدر النتائج فور انتهاء التحقيقات.

وتدور معارك عدة شرقي الفرات خلال الأيام الماضية، حققت خلالها “قسد” تقدمًا واسعًا على حساب التنظيم، بدعم من طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب ما يقدمه الاستشاريون الأجانب على الأرض.

ويُتهم التحالف بمسؤوليته عن مقتل مئات المدنيين خلال عملياته العسكرية التي يقودها ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا والعراق، منذ آب 2014.

واعترف التحالف بمسؤوليته عن مقتل 1114 مدنيًا فقط في سوريا والعراق منذ بدء عملياته هناك، في حين وثقت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” مقتل ما لا يقل عن 2832 مدنيًا سوريًا على يد التحالف.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة