fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تطبيق عربي يساعد على اجتياز فحص قيادة السيارات في تركيا

فحص سواقة نظري في ولاية مانيسا (Manisa Manşet Gazetesi)

فحص سواقة نظري في ولاية مانيسا (Manisa Manşet Gazetesi)

ع ع ع

تشهد مدارس قيادة السيارات التركية إقبالًا ملحوظًا من قبل السوريين والعرب، بعد أن وفرت وزارة التربية التركية الامتحان للأجانب باللغتين العربية والإنكليزية.

واشترطت الوزارة للحصول على الشهادة التسجيل في إحدى مدارس القيادة المتوفرة في منطقة المتقدم، والتي ستؤمن له الدروس النظرية والعملية اللازمة للنجاح في الاختبارين النظري والعملي.

يتم تدريس القسم النظري بشكل عام على مدى 34 ساعة، موزعة على 7 أيام، تُشرح فيها معلومات عامة حول قانون الطرق، والإسعاف الأولي، مع تعريف عام بقطع السيارة والمحرك.

يتم الاختبار في مراكز وزارة التربية عبر فحص مؤتمت على شاشات رقمية، يستمر لمدة 40 دقيقة لحل 50 سؤالًا، 12 منها حول الإسعافات الأولية، و23 حول قانون الطرق، و9 حول موتور السيارة، و6 حول أداب القيادة.

لمعرفة الأوراق المطلوب للتقدم للامتحان (افتح من هنا).

وتوفر وزارة التربية الامتحان باللغات التركية والعربية والإنكليزية، ولاختيار اللغة العربية يجب طلب ذلك من مسؤول مدرسة القيادة عند حجز موعد الفحص، وتدفع أجرة الامتحان (مقدارها 80 ليرة تركية) منفصلة عن أجرة المدرسة.

للتعرف على آلية فحص القيادة العملي (اضغط هنا).

ولاجتياز الاختبار بنجاح ينصح بحل جميع أسئلة كتيب المدرسة التعليمية، بالإضافة إلى أسئلة الدورات التي يوفرها تطبيق عربي، يحوي ملخصًا للكتاب العربي ونماذج امتحانات سابقة مترجمة الى اللغة العربية.

النجاح في الامتحان يتطلب تحقيق نسبة 70% على الأقل، ويمكن التحقق من النتيجة فورًا بعد انتهاء الامتحان عن طريق آلة توجد خارج صالة الفحص، يتم إدخال الرقم الوطني من خلالها، فتطبع نتيجة الفحص.

كما يمكنك حل نماذج فحص مترجمة للعربية من الموقع التالي



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة