“قسد” تحضر إعلان إنهاء نفوذ تنظيم “الدولة” شرق الفرات

خروج المدنيين العالقين في مناطق التنظيم شرق الفرات - شباط 2019(afp/delilsouleiman)

خروج المدنيين العالقين في مناطق التنظيم شرق الفرات - شباط 2019(afp/delilsouleiman)

ع ع ع

تحضر “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) إعلان إنهاء نفوذ تنظيم “الدولة الإسلامية” شرق الفرات، بعد التقدم الكبير الذي أحرزته في الساعات الماضية.

وقال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” اليوم، السبت 16 من شباط، إن المقاتلين المدعومين من الولايات المتحدة (قسد) استولوا على آخر جيب للتنظيم في شرق سوريا، بعد استسلام الجهاديين الذين ما زالوا هناك.

وأضاف المرصد أن المئات الآخرين من مقاتلي التنظيم ومعظمهم أجانب استسلموا في اليومين الماضيين لـ”قسد”، مشيرًا إلى أن بعض المسلحين ما زالوا يختبئون في أنفاق تحت الأرض.

بالتزامن مع الحديث السابق أوردت وكالة “هاوار” التابعة للإارة الذاتية خبرًا قالت فيه إن “قائد حملة عاصفة الجزيرة جيا فرات، سيدلي بتصريح هام لوسائل الإعلام حول الحملة”.

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد أعلن، أمس الجمعة، أنه سيصدر إعلانًا بشأن سوريا خلال 24 ساعة المقبلة.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، “لدينا الكثير من الإعلانات العظيمة التي لها علاقة بسوريا ونجاحنا في القضاء على الخلافة، والتي سيتم الإعلان عنها خلال 24 ساعة القادمة”.

وكانت “قسد” أطلقت، السبت الماضي، العملية العسكرية الأخيرة لها شرق الفرات، للقضاء على التنظيم بشكل كامل، وسط دعم جوي وبري من قبل التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

وتغيب إعلانات تنظيم “الدولة” عن الوضع الميداني في شرق الفرات، ولم تورد وكالة “أعماق”، اليوم، أي خبر يتعلق بسير العمليات العسكرية.

وبدأ التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، عملياته ضد تنظيم “الدولة” في سوريا، عام 2014، وحينها كان يسيطر التنظيم على مساحات واسعة خاصة شمال شرقي البلاد، بالإضافة إلى شن هجمات صنفت “إرهابية” خارج الحدود السورية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة