fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

جامعة دمشق تفتتح مركزًا لخدمة المواطن في كلية الآداب

كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة دمشق (وزارة التعليم العالي)

كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة دمشق (وزارة التعليم العالي)

ع ع ع

افتتحت جامعة دمشق مركز خدمة المواطن في كلية الآداب بجامعة دمشق للتسهيل على الطلاب وتبسيط الإجراءات وتنفيذ المعاملات.

وقالت صحيفة “الثورة” الحكومية اليوم، الأحد 17 من شباط، إن المركز الذي فتح مؤخرًا منع من احتكاك الطلاب بشكل مباشر مع الموظفين ما يوفر الجهد والوقت والإجراءات الروتينية المعقدة.

ويعتبر المركز المفتوح في كلية الآداب بجامعة دمشق هو المركز الأول من نوعه، وتم التوجيه من قبل رئاسة الجامعة لإنشاء مراكز لخدمة المواطن بكل كلية من الكليات، وفق الصحيفة.

ويقدم المركز 25 خدمة للطلاب من كشف العلامات وإشعار ومصدقة التخرج وطلب التحويل المتماثل من جامعة إلى أخرى، وطلب تغيير المادة وغيرها.

وقالت الصحيفة نقلًا عن رئاسة جامعة دمشق إن الوقت الذي يستغرقه الطالب في أي خدمة يريدها يصل إلى 20 دقيقة.

ويعاني الطلاب، خاصة الذين غادروا سوريا، أو لدى أجهزة الأمن إشارات أمنية على أسمائهم (لأسباب سياسية) من صعوبة استصدار أوراقهم، ويدفعون لسماسرة في محاولة الحصول عليها.

وتنسق كلية الآداب مع إدارة المصرف العقاري ليتمكن الطلاب من تسديد إيصالاتهم في المركز من خلال وضع خمس كوات ضمن عمل المشروع مع تأمين صراف آلي خلال الفترة المقبلة ليستكمل المشروع.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في كلية الآداب، لم تسمها، أنه بعد الوصول إلى مرحلة أتمتة كامل الكلية من شؤون الطلاب والعلامات والامتحانات وصلت لمرحلة التسجيل عن بعد، حيث تم تسجيل هذا العام مايقارب 40 ألف طالب، وتسجيل خمسة آلاف طالب بشكل مباشر، و18 ألف طالب “تسوية أوضاع” من كليات أخرى.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة