fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إذاعة “المنطقة الآمنة” تبدأ بثها في الشمال السوري

استديو راديو حارة FM (عنب بلدي)

استديو راديو حارة FM (عنب بلدي)

ع ع ع

بدأت إذاعة تحمل اسم “المنطقة الآمنة” بثها في منطقة الشمال السوري بدعم ولاية كلّس التركية، بحسب مدير مكتب اعزاز الإعلامي، عبد القادر أبو يوسف.

وقال أبو يوسف لعنب بلدي اليوم، الثلاثاء 19 من شباط، إن المجلس المحلي في اعزاز يشرف على الإذاعة التي تبث في المناطق كافة، من منبج إلى إدلب، عبر الأبراج الموجودة في المنطقة (FM).

وأضاف أبو يوسف أن الإذاعة ستعمل في البداية أربع ساعات يوميًا، عبر برنامج صباحي ونشرة أخبار وأغان ثورية، على أن تزيد ساعات البث حتى الساعة الرابعة عصرًا.

وتأسست عقب اندلاع الثورة السورية العديد من الإذاعات التي تبث من داخل وخارج سوريا، إذ وصل عددها إلى 30 إذاعة، بحسب دراسة “قبض الزبد.. جردة لحال الإذاعات والمواقع الجديدة في سوريا”، التي أصدرها “فريق ويدو” للدراسات الإعلامية.

ومن الإذاعات التي تبث في مناطق الشمال حاليًا، إذاعة وطن وراديو الكل وراديو فريش وروزنة وأورينت.

ويعود اسم الإذاعة إلى المنطقة الآمنة التي تسعى تركيا إلى إنشائها في شمالي سوريا، وخاصة في منطقة شرق الفرات الخاضعة لسيطرة “وحدات حماية الشعب”.

وتتهم تركيا “الوحدات” بالتبعية إلى “حزب العمال الكردستاني” المصنف إرهابيًا في أنقرة، الأمر الذي تنفيه الوحدات مرارًا.

وعاد الحديث عن المنطقة الآمنة إلى الواجهة مجددًا بعد إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عبر “تويتر” إقامة منطقة آمنة في شمال سوريا بعرض 20 ميلًا (32 كيلومترًا).

لكن مصير المنطقة ما زال مجهولًا حتى الآن بسبب عدم معرفة الطرف الذي سيكون صاحب القرار فيها، عقب انسحاب القوات الأمريكية من المنطقة، وسط رفض تركيا سيطرة أي جهة على المنطقة الآمنة غيرها.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة