النظام السوري يعتقل صحفيًا أردنيًا لدى عودته من سوريا

الصحفي الأردني، عمير غرايبة (Omier Gharaibh)

ع ع ع

اعتقل النظام السوري الصحفي الأردني، عمير غرايبة، في أثناء عودته إلى الأردن من جولته السياحية في سوريا.

ونقل موقع “خبرني” الأردني عن شقيق الصحفي، اليوم، الأربعاء 20 من شباط، قوله إن أخاه ذهب مع أصدقائه إلى سوريا في جولة سياحية، في 7 من الشهر الحالي.

وأضاف أنه في أثناء عودته من سوريا للأردن، تم اعتقاله عند معبر نصيب الحدودي الأحد الماضي، ومصادرة الكاميرا التي بحوزته التي لا تحتوي إلا على صور مناطق سياحية.

وقال شقيق الصحفي، محمد مصعب غرايبة، عبر صفحته في “فيس بوك”، أمس، إن “أخي الصحفي والإعلامي عمير مصعب غرايبة في المعتقل السوري ينتظر دعاءكم”.

وطالبت عائلة الصحفي السلطات الأردنية بالتدخل، في حين قالت وزارة الخارجية إنها تتابع القضية، وإن حكومة النظام لم ترد على استفسارات الوزارة حتى اللحظة.

ونقل موقع “نور الأردن” عن النائب، قيس زيادين، أنه تواصل مع سفير النظام السوري في عمان، أيمن علوش، الذي وعد بمتابعة الموضوع مع الجهات المعنية.

وكان الجانبان، الأردني والسوري، أعلنا فتح معبر نصيب الحدودي رسميًا، الاثنين 15 من تشرين الأول، بعد ثلاث سنوات على إغلاقه بسبب الأحداث العسكرية.

وعقب فتح المعبر اعتقل النظام السوري مواطنًا أردنيًا دخل من معبر نصيب الحدودي بشكل نظامي، قبل إطلاق سراحه بعد أيام.

وكان أردنيون تداولوا قائمة نشرها موقع “زمان الوصل” السوري، في تشرين الثاني، تضم 8845 شخصًا أردنيًا مطلوبين للمخابرات السورية، وسط تحذيرات من الموقع للأردنيين من السفر إلى سوريا.

وأثارت القائمة مخاوف شباب أردنيين من السفر إلى سوريا، إلا أن القائم بأعمال السفارة السورية في الأردن، أيمن علوش، نفى ذلك.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة