النظام السوري يرفض تصريحات غراهام حول الجولان

أعضاء مجلس الوزراء الأمني يزورون الحدود الإسرائيلية السورية في مرتفعات الجولان- 6 شباط 2018 (هارتس)

camera iconأعضاء مجلس الوزراء الأمني يزورون الحدود الإسرائيلية السورية في مرتفعات الجولان- 6 شباط 2018 (هارتس)

tag icon ع ع ع

رفض النظام السوري تصريحات عضو مجلس الشيوخ الأمريكي ليندسي غراهام حول محاولته لاعتراف بلاده بسيادة إسرائيل على الجولان السوري.

وقال مصدر في وزارة الخارجية اليوم، الثلاثاء 12 من آذار، لوكالة الأنباء الرسمية (سانا)، إن “سوريا تدين بأشد العبارات التصريحات التي أدلى بها غراهام حول الجولان العربي السوري المحتل”.

واعتبر المصدر أن التصريحات “تعبر عن عقلية الهيمنة والغطرسة للإدارة الأمريكية ونظرتها إلى قضايا المنطقة بعيون صهيونية وبما يخدم المصالح الإسرائيلية”.

وكان غراهام زار لإسرائيل، أمس، والتقى فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، والذي رافقه إلى مرتفعات الجولان.

ونقلت شبكة “CNN” الأمريكية عن غراهام قوله، اليوم، “بالعمل مع السيناتور تيد كروز سأبدأ محاولة للاعتراف بالجولان كجزء من دولة إسرائيل الآن وإلى الأبد”.

ووصف غراهام إسرائيل، بحسب ما ترجمت عنب بلدي، بأنها “شريك استراتيجي” للولايات المتحدة و“أفضل صديق يمكن أن يكون في منطقة مضطربة”.

وجدد النظام تأكيده على قرارات الأمم المتحدة، وخاصة قرار مجلس الأمن رقم 497 لعام 1981 تحت الفصل السابع، الذي يؤكد أن الجولان أرض محتلة.

واعتبر أن “الشعب العربي السوري عمومًا وأهلنا في الجولان المحتل خصوصًا الذين لم يتوقفوا عن مقاومة الاحتلال هم أكثر تصميمًا وعزيمة على الاستمرار في النضال حتى تحرير الجولان المحتل”.

واستولت إسرائيل على مرتفعات الجولان التابعة لسوريا في حرب 1967، ونقلت بعدها مستوطنين إلى المنطقة ثم أعلنت ضمها إليها في 1981، في إجراء لم يلق اعترافًا دوليًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة