fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مظاهرة أمام مقر المخابرات في داعل بريف درعا

عناصر من الشرطة الروسية بعد دخولهم إلى مدينة داعل بريف درعا - 30 من حزيران 2018 (فيس بوك)

عناصر من الشرطة الروسية بعد دخولهم إلى مدينة داعل بريف درعا - 30 من حزيران 2018 (فيس بوك)

ع ع ع

شهدت مدنية داعل بريف درعا مظاهرة شعبية نادت بخروج المخابرات الجوية من المدينة وطالبت بخروج المعتقلين من سجون النظام، بالتزامن مع الذكرى الثامنة للثورة السورية.

وأفاد مراسل عنب بلدي في درعا، اليوم الاثنين 18 من آذار، أن مواطنين في داعل خرجوا بمظاهرة فجر اليوم أمام مقر المخابرات الجوية في المدينة، تنديدًا بالقبضة الأمنية وسياسة الاعتقال.

وبحسب فيديو نشرته شبكات محلية منها “سنعيدها سيرتها الأولى”، اليوم، هتف المتظاهرون ضد عناصر المخابرات الجوية في المدينة وطالبوا بخروج القوات الإيرانية.

وجاء في الهتافات، “الله سوريا حرية وبس”، و”داعل ما تهاب الموت”، “بدنا المعتقلين”، داعل حرة حرة، الجوية تطلع برا”، وإيران تطلع برا”.

وتتزامن المظاهرة مع الذكرى الثامنة للثورة السورية وتأتي بعد أيام على هجوم من قبل مجهولين على مقر المخابرات الجوية في داعل، إلى جانب محاولة تحطيم النصب التذكاري للرئيس السابق، حافظ الأسد.

https://www.facebook.com/100034858686039/videos/105729633932326/

وتعيش داعل ومناطق ريف درعا، قبضة أمنية مشددة من قوات الأسد، وسط اعتقالات متواصلة لعدة أسباب، إضافة إلى غضب شعبي لعدم خروج المعتقلين من سجون النظام.

وتأتي الحادثة بعد أيام على مظاهرة شعبية شهدتها درعا البلد في 10 من آذار الحالي، نادت بإسقاط النظام، ورفضت إعادة نصب تمثال حديث للأسد الأب.

وهتف المتظاهرون حينها، وأعدادهم بالعشرات، “عاشت سوريا ويسقط بشار الأسد” إضافة لهتافات “الموت ولا المذلة”.

وسبق أن شهدت درعا البلد مظاهرات مناهضة للنظام بعد سيطرة الأخير على المدينة في تموز الماضي، كان آخرها مظاهرة في ساحة الجامع العمري في كانون الأول الماضي، والتي طالبت بخروج المعتقلين ونددت بالالتفاف على بنود التسوية.

ووقعت فصائل المعارضة مع النظام والروس في تموز الماضي، اتفاقية تقضي بإخراج المعتقلين من السجون، وعدم ملاحقة المطلوبين بعد تسوية أوضاعهم، إلى جانب إبعاد القبضة الأمنية عن السكان.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة