fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

عدد سكان اسطنبول يتفوق على 131 دولة حول العالم

Deliden Haber

ع ع ع

كشفت هيئة الإحصاء التركية وصندوق الأمم المتحدة للسكان أن عدد سكان اسطنبول أصبح 15 مليونًا و67 ألفًا و724 نسمة، لتتفوق بذلك على عدد كبير من الدول حول العالم.

وجاء في التقرير أن اسطنبول تفوقت بعدد سكانها على 131 دولة من أصل 204 دول حول العالم، حسبما ترجمت عنب بلدي عن موقع “Haberturk“.

وأشار التقرير إلى تعداد السكان في بعض الدول التي تجاوز عدد السكان فيها مدينة اسطنبول، إذ بلغ عدد السكان في غينيا 13.1 مليون، وفي جنوب السودان 12.9 مليون و12.5 مليون في راواندا و11.7 مليون في تونس.

وأشارت الأرقام إلى أن مجموع عدد السكان في تركيا بلغ 82 مليونًا وثلاثة آلاف و82 نسمة تشكل اسطنبول 18.4% منهم.

النسبة الأكبر من السكان تتركز في منطقة اسينيورت حيث يزيد عدد السكان فيها على 891 ألف نسمة، وفي كوشوك شكمجة 770 ألف مواطن، أما في بغجلار 734 ألف نسمة، وفي بندك 693 ألفًا، حسبما نقل موقع النفوس التركي.

وأشارت مديرية الهجرة التابعة لوزارة الداخلية التركية إلى أن النسبة الأكبر من السوريين تعيش في مدينة اسطنبول، وبلغ عددهم 559 ألفًا و33 شخصًا، في آخر إحصائية أجريت في العام الحالي 2019.

اسطنبول من أكبر مدن تركيا، تمتد على مساحة 5461 كيلومترًا مربعًا، وتقع في إقليم مرمرة ويقسمها مضيق البوسفور إلى قسم آسيوي وقسم أوروبي، وتعتبر المدينة مركزًا اقتصاديًا وسياحيًا وسياسيًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة