fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“الحكومة المؤقتة” تجتمع مع ممثلين عن الاتحاد الأوروبي في تركيا

لقاء ممثلي الاتحاد الأوروبي مع "الحكومة السورية المؤقتة في مدينة غازي عنتاب (الحكومة المؤقتة فيس بوك)

لقاء ممثلي الاتحاد الأوروبي مع "الحكومة السورية المؤقتة في مدينة غازي عنتاب (الحكومة المؤقتة فيس بوك)

ع ع ع

جمع لقاء ممثلي “الحكومة السورية المؤقتة” مع مسؤولي بعثة الاتحاد الأوروبية في بيروت بمقر “الحكومة” في مدينة غازي عينتاب التركية، أمس الأربعاء 20 من آذار.

والتقى المسؤول السياسي لبعثة الاتحاد الأوروبي، جان فرانسوا، وزميله يوريس فان ونكل، مع مدير العلاقات الخارجية في “الحكومة المؤقتة” ياسر الحجي، وفق ما ذكرت “الحكومة المؤقتة” عبر صفحتها على موقع التواصل “فيس بوك”، اليوم الخميس 21 من آذار.

وناقش الطرفان الأوضاع الراهنة في سوريا ومشاريع الاتحاد الأوروبي القائمة مع “الحكومة” وإمكانية تمويل مشاريع قادمة.

ويأتي الاجتماع بين الطرفين في وقت تشهد فيه محافظة إدلب تصعيدًا ميدانيًا وقصفًا جويًا آخره كان ليلة الأربعاء، قتل إثره خمسة أشخاص من عائلة واحدة وفق ما وثق “الدفاع المدني السوري”.

وقالت “الحكومة” إن مدير العلاقات الخارجية فيها تحدث عن الوضع المأساوي والقصف المستمر الذي تتعرض له إدلب من قبل قوات الأسد، وطالب الاتحاد الأوروبي بفعل ما يستطيع لإيقاف ذلك.

كما يأتي الاجتماع بعد أقل من عشرة أيام على مؤتمر بروكسل حول “دعم مستقبل سوريا والمنطقة”، الذي خرج بتعهدات مالية بلغت سبعة مليارات دولار لدعم الفئات المستضعفة من السوريين.

وأشار بيان “بروكسل 3” الذي نشرته المفوضية الأوروبية عبر موقعها إلى تصدر ألمانيا قائمة التبرعات، متعهدةً بتقديم 1.44 مليار يورو لدعم الشعب السوري، في حين تبرع الاتحاد الأوروبي كمؤسسة بمبلغ ملياري يورو.

كما تعهدت بريطانيا بتقديم 464 مليون يورو والنمسا بتسعة ملايين دولار، وبذلك تكون الدول الأوروبية قدمت أكثر من ثلثي الدعم الخاص بالمساعدات الإنسانية للسوريين داخل سوريا وفي دول الجوار.

وتبلغ احتياجات السوريين عام 2019، وفق تقديرات الأمم المتحدة، نحو تسعة مليارات دولار أمريكي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة