الكويت تطلق سراح السوري مازن الترزي وشريكه يلجأ للقانون

رجل الأعمال السوري مازن الترزي (سفير المحبة والوفاء للوطن مازن الترزي فسي بوك)

ع ع ع

أطلقت السلطات الكويتية رجل الأعمال السوري مازن الترزي، الذي يعتبر من أبرز الرجال المقربين من رئيس النظام السوري، بشار الأسد، بحسب صحيفة “السياسة” الكويتية.

وقالت الصحيفة أمس، الخميس 21 من آذار، إن الأجهزة المختصة أفرجت عن الترزي ومعاونيه الأربعة بعد تحقيق استمر أربعة أيام دون كفالة ودون توجيه أي تهمة إليه.

وصحيفة “السياسية” هي المالكة لمجلة “الهدف” التي يشارك في تأسيسها مازن الترزي.

من جهته قال رئيس تحرير الصحيفة وشريك الترزي، أحمد الجار الله، عبر حسابه في تويتر”، “زميلنا مازن ترزي تم الإفراج عنه دون قضية، هو ومن معه من مساعديه، بعد تحقيق دام أربعة أيام”.

وأضاف الجار الله أن “الاعتقال جاء نتيجة الاشتباه لتصرفات لم تثبت”، دون ذكر هذه التصرفات.

وأشار الجار الله إلى أن الدار ستتعامل مع الأخبار الكاذبة والتلفيقات والمزاعم التي راجت خلال الأيام الماضية، وفقًا لما يقتضيه القانون، مؤكدًا التقدم بدعاوى ضد كل وسائل الإعلام والمغردين والأشخاص الذين “أطلقوا مزاعم وألفوا أخبارًا كاذبة في هذا الشأن”، بحسب تعبيره.

وكانت السلطات الكويتية اعتقلت الترزي، الاثنين الماضي، بتهمة تبييض الأموال والتخابر مع أطراف خارجية، بحسب ما ذكرت صحيفة “القبس” الكويتية.

وقالت الصحيفة، الاثنين الماضي، إن 50 عنصرًا من جهاز أمن الدولة الكويتي دخلوا مبنى مجلة “الهدف” التي يملكها الترزي، عند الساعة الواحدة والنصف ظهر يوم الاثنين الماضي.

وأضافت أن قوة أخرى مكونة من 80 عنصرًا من أمن الدولة، طوقت الشارع المحيط بالمجلة عند الساعة السادسة مساءً، قبل إخراج الترزي مكبل اليدين مع أربعة أشخاص.

ويتهم الترزي بتبيض الأموال لجهات خارجية وعلاقات سياسية والتخابر مع جهات خارجية، وطباعة منشورات دون تراخيص، إضافة إلى تهم موجهة إلى معاونيه بالانتماء لـ “حزب الله” اللبناني.

ونقلت الصحيفة في عددها الصادر، الأربعاء الماضي، عن مصادر وصفتها بـ”المطلعة” أنه سيتم إحالة الترزي مع خمسة أشخاص معه بينهم سكرتيرته إلى النيابة العامة قريبًا بتهمة غسل أموال.

ويعتبر ترزي أيضًا شريكًا في مجلة “الهدف” الشهرية في الكويت، وبحسب ما رصدت عنب بلدي أفردت المجلة عدة تغطيات في السنوات الماضية للقاءات ترزي مع رجال أعمال كويتيين.

ولقربه من رئيس النظام السوري، بشار الأسد، وضعت وزارة الخزانة الأمريكية مازن الترزي على لائحة العقوبات في 2015، وجمدت أصول ممتلكاته داخل أمريكا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة