fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

لبنان.. المبعوث الأممي يلتقي نساء ولاجئين سوريين ويؤكد على العودة الطوعية

لقاء المبعوث الأممي غير بيدرسون مع نساء سوريات في لبنان- 22 آذار 2019 (حساب البعثة الدولية إلى سوريا في تويتر)

لقاء المبعوث الأممي غير بيدرسون مع نساء سوريات في لبنان- 22 آذار 2019 (حساب البعثة الدولية إلى سوريا في تويتر)

ع ع ع

زار المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، مخيمات اللاجئين السوريين في جبل لبنان للاطلاع على الأوضاع المعيشية هناك.

وبحسب ما نشرت “البعثة الأممية الخاصة إلى سوريا” عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، الجمعة 22 من آذار، فإن بيدرسون أكد خلال زيارته للمخيمات ضرورة أن تكون عودة اللاجئين طوعية وآمنة ومبنية على دراية، مشيرًا في الوقت ذاته إلى ضرورة مساعدة المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين.

زيارة بيدرسون لمخيمات جبل لبنان تأتي ضمن جولة أجراها في لبنان، التقى خلالها رئيس الجمهورية، ميشال عون، ومدير الأمن العام اللبناني، عباس إبراهيم، وغيرهما من المسؤولين اللبنانين لبحث أزمة اللجوء السوري وتبعاتها على لبنان.

وفي إطار الزيارة، التقى بيدرسون مع نساء سوريات في لبنان للاطلاع على أوضاعهن ومعاناتهن من تداعيات الحرب، مؤكدًا أن التسوية السورية التي يعمل عليها ستكون على أساس قرار مجلس الأمن رقم “2254”.

وكانت قضية اللاجئين السوريين محور الحديث بين المسؤولين اللبنانيين وبيدرسون خلال اللقاء، وسط تطمينات أممية قدمها المبعوث الأممي للرئيس اللبناني تعد بدعم لبنان بسبب احتوائه اللاجئين، إلى جانب العمل على إعادتهم في الظروف المناسبة.

ويعيش في لبنان أقل من مليون لاجئ سوري، بحسب الأرقام الأممية، بينما تقول الحكومة اللبنانية إن عددهم تجاوز 1.5 مليون لاجئ، وتشتكي من أعباء اقتصادية بسبب اللجوء السوري.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة