سيول وتحذيرات من انهيار سدود في الحسكة

فيضانات تجتاح مدينة القحطانية بريف القامشلي نتيجة هطول الأمطار الغزيرة 25 آذار 2019 (فرات بوست)

فيضانات تجتاح مدينة القحطانية بريف القامشلي نتيجة هطول الأمطار الغزيرة 25 آذار 2019 (فرات بوست)

ع ع ع

أسفرت الأمطار الغزيرة شرق الفرات في سوريا عن سيول خلفت أضرارًا مادية، وسط تحذيرات من انهيار بعض السدود في ريف الحسكة.

وقالت قناة “الإخبارية” السورية اليوم، الاثنين 25 من آذار، إن مدير الموارد المائية في الحسكة وجه العناصر الفنية للاستنفار وفتح البوابات والمفرغات في سدي الجوادية وباب الحديد إثر السيول التي خلفتها الأمطار الغزيرة في المنطقة.

وجاء ذلك عقب نداءات في مساجد بلدة الجوادية بريف الحسكة تطالب الأهالي عبر مكبرات الصوت بإفراغ المنازل القريبة من سد البلدة، بعد ارتفاع منسوب المياه، بحسب شبكات محلية، منها “فرات بوست”.

وتتعرض مناطق شرق الفرات لأمطار غزيرة وسيول عمت معظم المناطق بين الحسكة والقامشلي، لتغمر أحياء وشوارع رئيسية في مناطق تربه سبيه وجل آغا وديرك والقحطانية.

وقالت وكالة “هاوار” التابعة للإدارة الذاتية، اليوم، إن لجنة الطوارئ سارعت إلى إنقاذ الأهالي وممتلكاتهم، بعد أن قطعت الفيضانات الطريق ما بين مدينة القامشلي وديرك في ظل محاولات لبلدية الشعب بفتح الطريق.

وأضافت الوكالة أن الفيضانات أدت إلى تدمير جسر حارة جودي في مدينة ديرك بريف القاملشي، ما عطل حركة السير.

وأشارت شبكات محلية إلى انهيار منازل في قريتي عين الخضرا وكردمية وإخلاء قرية بوزرة شمالي الحسكة، نتيجة ارتفاع منسوب سد بوزرة بسبب الأمطار.

وتشهد معظم مدن ومناطق شرق الفرات أمطارًا غزيرة متزايدة اليوم، نتيجة المنخفض الجوي الذي يسيطر على سوريا، بعد تحذيرات من المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها، أمس، من تشكل السيول في المناطق الشرقية والجزيرة والمناطق المنخفضة.

وكانت سوريا شهدت منخفضات عدة خلال الأسابيع الماضية، وأدت إلى سيول في معظم المحافظات السورية، كان أبرزها في السويداء واللاذقية ومدن الجزيرة شمالي سوريا، وخلفت أضرارًا في المباني.

وتعرضت المناطق السورية لمنخفضات عدة خلال الأشهر الماضية، وأسفرت عن ضحايا وأضرار واسعة، كان أبرزها منخفضًا جويًا قطبي المنشأ، أثر على سوريا في 15 من كانون الثاني الماضي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة