fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“محلي اعزاز” يبدأ بنقل قاطني مخيم التضامن

أهالي مهجري الغوطة الشرقية في مخيم البل بعد هطول الأمطار بريف حلب الشمالي - 22 أيار 2018 (عنب بلدي)

ع ع ع

أعلن المجلس المحلي في مدينة اعزاز بريف حلب الشمال البدء بنقل قاطني مخيم التضامن إلى مخيم البل شمال مدينة صوران.

وبحسب رئيس المجلس، محمد حمدان، فإن مجموعة من الأمن والبلدية عملت اليوم، الخميس 28 من آذار، على أخذ موافقة على الترحيل، وخلال عشرة أيام سيتم ترحيل النازحين إلى مخيم البل.

وكان المجلس أصدر، أمس، قرارًا جاء فيه أنه سيتم نقل قاطني مخيم التضامن (سوق الهال الجديد) إلى مخيم البلد وتأمين جميع متطلباتهم.

وأوضح حمدان، في حديث إلى عنب بلدي، أن سكان مخيم التضامن نازحون من مناطق سيطرة النظام السوري والمناطق الخاضعة لسيطرة القوات الكردية، ويسكنون في المخيم منذ ثلاث سنوات في منطقة سوق الهال.

وبحسب ما قال المسؤول، فإن أصحاب المحلات التجارية في السوق طلبوا نقل النازحين إلى مخيم البل، لذلك قرر المجلس إخراجهم منذ ستة أشهر لكن تم تأجيل الترحيل حتى انتهاء فصل الشتاء بناء على طلب النازحين.

وأكد حمدان أن مخيم البل مخدم بشكل أفضل من مخيم التضامن، وسيتكفل المجلس في أجور النقل إلى المخيم الثاني.

ويقع مخيم البل شمال مدينة صوران بريف حلب الشمالي وتم إنشائه في نيسان 2018 واستقبل مهجري الغوطة الشرقية، ويحوي قرابة 600 خيمة بدعم من منظمة “آفاد” التركية و”الهلال الأحمر التركي”.

وتعرض بعض مخيمات الشمال السوري خلال فصل الشتاء إلى أضرار نتيجة الأمطار الغزيرة التي تساقطت في المنطقة، ما أدى إلى توجيه نداءات استغاثة للمنظمات للتوجه لتقديم الدعم للمخيمات.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة