fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“الإنقاذ” تعلن أسماء الناجحين بانتخابات مجلس الشورى في إدلب

فعاليات المؤتمر العام للثورة السورية - 10 من شباط 2019 (وكالة إباء)

فعاليات المؤتمر العام للثورة السورية - 10 من شباط 2019 (وكالة إباء)

ع ع ع

أعلنت “حكومة الإنقاذ”، العاملة في إدلب وريف حلب، أسماء الناجحين في انتخابات مجلس الشورى في الشمال السوري.

وبحسب القوائم التي نشرتها صفحة “المؤتمر العام للثورة” الرسمية عبر “تلغرام” اليوم، السبت 30 من آذار، بلغ عدد الناجحين في صندوق انتخاب إدلب 15 اسمًا من 11 منطقة.

في حين بلغ في صندوق انتخابات حارم 12 اسمًا من 12 منطقة، وصندوق انتخابات دارة عزة 12 اسمًا من 12 منطقة، و16 اسمًا من 12 منطقة في صندوق انتخابات كفرنبل، ومن صندوق انتخابات المهجرين 23 اسمًا من عشرة مناطق، و24 اسمًا من سبع مناطق في صندوق انتخابات الفعاليات.

وكانت “حكومة الإنقاذ” طرحت، في شباط الماضي، فكرة تشكيل المجلس، ضمن مؤتمر عام (المؤتمر العام للثورة) عقد في معبر باب الهوى برعايتها، وحضرته فعاليات وبعض شخصيات المنطقة.

وقالت صفحة المؤتمر إن رئاسته تجهّز للإعلان عن مجلس شورى الشمال السوري “المحرر”، في الساعات المقبلة، بعد انتهاء الانتخابات في جميع مركز الاقتراع التي فتحتها، منذ يوم 27 من آذار الحالي.

وفي تصريحات سابقة لرئيس “المؤتمر العام للثورة”، فاروق كشكش، قال إن مجلس شورى إدلب من شأنه تحديد شكل الحكومة المستقبلية في المحافظة، سواء بتغيير شكلها أو تسميتها والمرتكزات القائمة عليها.

ويواجه تشكيل مجلس شورى إدلب رفضًا من المجالس المحلية العاملة في المحافظة، والتي أصدرت في الأيام الماضية سلسلة بيانات رفضت فيها الخطوات التي تقوم بها “حكومة الإنقاذ” بشكل منفرد بعيدًا عن “القوى الثورية” الأخرى.

ومن بين المجالس، المجلس المحلي لمعرة النعمان، والذي قال في بيان له، 12 من آذار الحالي، إن مشروع مجلس الشورى منذ انطلاقه، وصولًا إلى مؤتمر باب الهوى الأخير، لم يكن جامعًا للمناطق “المحررة”كافة، وحدث استبعاد لعدد من القوى والفعاليات.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة