“محلي كفرزيتا” يناشد المنظمات لإغاثة سكان المخيمات

سيول ناجمة عن الأمطار الغزيرة تغرق مخيمات النازحين في شمالي إدلب 31 من آذار 2019 (عنب بلدي)

سيول ناجمة عن الأمطار الغزيرة تغرق مخيمات النازحين في شمالي إدلب 31 من آذار 2019 (عنب بلدي)

ع ع ع

ناشد المجلس المحلي في كفرزيتا في ريف حماة المنظمات الإغاثية والجمعيات لإغاثة الأهالي القاطنين في المخيمات بسبب الفيضانات.

ووفق بيان صادر عن المجلس اليوم، الاثنين 1 من نيسان، قال إن السيول التي اجتاحت مخيمات النزوح في الشمال وخاصة مخيم أطمة الذي يضم مئة ألف عائلة، أدت إلى امتلاء الخيام بالمياه وتضرر أصحابها وفقدان ممتلكاتهم.

وطلب المجلس من جميع المنظمات والجمعيات إغاثة القاطنين في المخيمات وتقديم يد العون لهم.

وتعرض الشمال السوري إلى هطول أمطار غزيرة، أمس، ما أدى إلى فيضانات في مخيمات ريفي حلب الشمالي والشرقي ومخيمات ريف إدلب الشمالي.

وأوضح مراسل عنب بلدي في ريف حلب أن الأضرار لحقت بمخيمات المرج في بلدة احتيملات، وضيوف الشرقية في مدينة الباب، ويازي باغ وسجو بالقرب من معبر باب السلامة، إضافة لعدد من المخيمات الأخرى في المنطقة.

كما أدت السيول إلى انهيار الجسر الوحيد الذي يربط بلدة أطمة شرقي إدلب، بالمخيمات المحيطة فيها، إلى جانب قطع الطرقات وشلل الحركة بالكامل في ريف إدلب.

وتشهد سوريا وخاصة المناطق الشمالية هطولات مطرية غزيرة، منذ يومين، أدت إلى غرق مئات الخيام في المناطق الحدودية مع تركيا، إضافة لخسائر كبيرة في ممتلكات المدنيين وخاصة النازحين.

وفي بيان نشره “منسقو الاستجابة” السبت الماضي، فإن 19 مخيمًا حدوديًا في منطقة تل الكرامة ومناطق مجاورة لها في الشمال السوري تضررت نتيجة الفيضانات التي تسببت بها الأمطار، مضيفًا أن تلك المخيمات تضم ما يزيد على 1856 عائلة نازحة.

ودعا البيان إلى تأمين مواد عزل خاصة بالخيام واستبدال الخيام التالفة بجديدة ونقل المخيمات العشوائية من مجرى السيول إلى مناطق مرتفعة نسبيًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة