fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ثمانية قرارات من “محلي اعزاز” لتنظيم بيع الأدوية وممارسة الطب

المكتب الطبي في المجلس المحلي باعزاز- 16 من آب 2015 ( المجلس المحلي فيس بوك)

ع ع ع

أصدر المجلس المحلي في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي ثمانية بيانات، اليوم الأربعاء 3 من نيسان، تنظم مهنة الطب وترخيص الصيدليات وبيع الأدوية.

وطلب المجلس من الأطباء والاختصاصيين العاملين في المدينة الممارسين في العيادات الخاصة مراجعة المكتب الطبي للحصول على تراخيص خلال 15 يومًا، مهددًا بإغلاق العيادات غير المرخصة.

وطلب المجلس من أطباء الأسنان في العيادات الخاصة الالتزام الصارم بقواعد التعقيم، بسبب انتشار الأمراض الوبائية المنتقلة عبر الإجراءات السنية، وسط اتخاذ إجراءات بحق المخالفين.

ومنع المجلس ممارسة مهنة معالجة الأسنان من قبل الأشخاص الجوالين.

كما طلب من الصيادلة مراجعة المكتب الطبي خلال فترة أسبوع من أجل الحصول على ترخيص الصيدلية، مشيرًا إلى أن هذا الإبلاغ يعتبر إنذارًا وسيتخذ الإجراء القانوني بحق المخالفين.

وفي الوقت نفسه طالب الصيادلة بإتلاف الادوية منتهية الصلاحية في حال وجودها، وفي حال بيع أي دواء منتهي الصلاحية سيتم إحالة المخالف إلى القضاء.

ومنع المجلس ممارسة الطب الشعبي والطب البديل في المدينة إلا في حال وجود مؤهل علمي، في حين أكد في بيان آخر اعتماد طبيب شرعي في المنطقة.

ويعيش القطاع الطبي في ريف حلب حالة من الانتعاش والعمل على تطويره، في إطاري الاستجابة والرعاية الصحية، لا سيما مع وجود دعم تركي يعطيه دفعة إلى الأمام.

واتجهت تركيا خلال الأشهر الأخيرة إلى تنظيم العمل الطبي في مناطق ريف حلب الشمالي وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين في المنطقة، عبر بناء مستشفيات وإقامة دورات لفئة الشباب من أجل تهيئتهم للمجال الطبي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة