fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مهاجم نيوزيلندا سيواجه 89 تهمة في المحكمة

برينتون تارانت، منفذ حادث مسجد "كرايست تشيرش في نيوزيلندا" (فيسبوك)

برينتون تارانت، منفذ حادث مسجد "كرايست تشيرش في نيوزيلندا" (فيسبوك)

ع ع ع

أعلنت الشرطة النيوزيلندية، اليوم الخميس 4 من نيسان، عن نيتها توجيه 50 تهمة بالقتل العمد و39 تهمة بمحاولة القتل لمهاجم المسجدين في كرايستشيرش، في أثناء مثوله للمرة الثانية أمام المحكمة يوم الجمعة.

وكانت الشرطة قدمت تهمة واحدة بالقتل ضد الأسترالي، برينتون هاريسون تارانت، في مثوله الأول أمام محكمة المقاطعة، يوم السبت الذي تلى إطلاق النار على المسلمين المتجمعين لأداء صلاة الجمعة يوم 15 من آذار.

وخلفت الهجمات على مسجدي النور ولينوود 50 قتيلًا و50 جريحًا، وكان المهاجم قد استخدم البث المباشر بموقع “فيس بوك” لنقل أحداثها، وسرعان ما اعتقلته الشرطة النيوزيلندية بعدها.

وقالت الشرطة في تصريحها، الذي نشرته عبر حسابها على “تويتر”، إنها تفكر بتوجيه المزيد من التهم ضد تارانت ولكن لم تعلق أكثر لأن القضية مطروحة للمحكمة.

ونقلت وكالة “الأسوشيتيد بريس” عن القاضي، كاميرون ماندير، أن جلسة الاستماع يوم الجمعة ستكون بشكل رئيسي حول التمثيل القانوني للمتهم، كما لن يسمح للمصورين والمراسلين بالتقاط الصور أو تسجيل مجريات المحاكمة وستراقب المعلومات التي ستنقل عنها، وفقًا للقانون النيوزيلندي.

وكان تارانت قد فصل المحامي الذي عينته له المحكمة عند اعتقاله، مع طلبه أن يمثل نفسه في المحاكمة، وتم نقل قضيته إلى المحكمة العليا لخطورة التهم.

ويحتجز المتهم حاليًا في سجن أوكلاند شديد الحراسة، لذا لن يمثل أمام المحكمة بنفسه ولكن من خلال الفيديو.

ونقلت وكالة “أسوشيتيد بريس”، عن إدارة الإصلاح في نيوزيلندا قولها إن السجين تراعى بمعاملته القوانين الدولية “وفي هذا الوقت، لا يسمح له بمشاهدة التلفاز، أو الراديو، أو الصحف ولا يسمح بزيارته”، بحسب ما ترجمت عنب بلدي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة