fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

كوريا الجنوبية الأولى عالميًا في إطلاق شبكات “5G”

أول مستخدمي تقنية 5G في شركة KT الكورية للاتصالات - 4 نيسان 2019 (Yonhap)

أول مستخدمي تقنية 5G في شركة KT الكورية للاتصالات - 4 نيسان 2019 (Yonhap)

ع ع ع

سارعت كوريا الجنوبية في إطلاق أولى شبكات الهواتف المحمولة المزودة بتقنية 5G فائقة السرعة، مساء الأربعاء 3 من نيسان، محققة السبق قبل ساعتين من شركة “Verizon” الأمريكية.

وأعلنت ثلاث شركات اتصالات كبيرة في كوريا الجنوبية هي: “SK Telecom” ،”KT” ،”LG Uplus” عن إطلاق خدماتها بتقنية 5G في الساعة 11 مساءً حسب التوقيت المحلي، على الرغم من إعلانها السابق عن تحديد 5 من نيسان كموعد لبدئها.

وبحسب وكالة الأنباء الكورية “Yonhap“، فإن سبب الاستعجال كان بنية أخذ الصدارة من الشركة الأمريكية، التي بدأت بتقديم خدماتها في شيكاغو ومينيابوليس.

وأعلنت الشركات أن الخدمة ستكون متوفرة في عموم البلاد بحول يوم الجمعة، بينما قدمتها في حفل الإطلاق لعدد من المشاهير الكوريين، ليكونوا أول المستخدمين للتقنية الحديثة حول العالم.

وسيترافق تقديم الخدمة مع طرح شركة “سامسونغ” لنسخة “جالاكسي S10 5G”، غدًا يوم الجمعة، وهو الهاتف المحمول الأول الذي سيستخدم التقنية.

وبحسب الخبراء فإن تقنية “5G” ستوفر اتصالًا آنيًا تقريبًا، يزيد على سرعة 4G بعشرين ضعفًا، ما سيسمح للمستخدمين بتحميل أفلام كاملة بأقل من ثانية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة