fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إدلب.. “حكومة الإنقاذ” تستمر بتلويح السيارات وتسجيلها

تلويح السيارات في إدلب من قبل حكومة الإنقاذ - 6 من نيسان 2019 (وكالة أنباء الشام)

تلويح السيارات في إدلب من قبل حكومة الإنقاذ - 6 من نيسان 2019 (وكالة أنباء الشام)

ع ع ع

تستمر “حكومة الإنقاذ” السورية العاملة في محافظة إدلب، بعملية تلويح السيارات (تنمير) وتسجيلها، وفق رسوم حددتها في وقت سابق.

ونشرت وكالة “أنباء الشام” التابعة لـ”الحكومة” صورًا اليوم، السبت 6 من نيسان، أظهرت شكل اللوحات المعتمدة، والتي تتضمن اسم إدلب باللغة الانكليزية والعربية والرقم الخاص بكل مركبة.

وقالت الوكالة إن تلويح السيارات يتم من قبل مديرية نقل إدلب، التي أحدثتها “الإنقاذ” مؤخرًا.

وتشابه الإجراءات الخاصة بالسيارات في إدلب ما تعمل عليه المجلس المحلية في ريف حلب الشمالي، والتي أطلقت في الأيام الماضية مشاريع لتسجيل السيارات وتلويحها وإصدار رخص قيادة للمواطنين.

وقال مصدر مطلع على تنظيم سوق السيارات في ريف حلب لعنب بلدي إن مجالس ريف حلب تتواصل مع المجالس المحلية في إدلب وإدارة النقل من أجل الاعتراف بالنمر الخاصة بكل منطقة على حدة.

وكانت “الإنقاذ” قد حددت، في شباط الماضي، رسوم تسجيل السيارات والدراجات النارية في إدلب، بعد القرار الذي أصدرته بضرورة التسجيل كي لا تكون عرضة للاحتجاز.

ونشرت “وزارة الإدارة المحلية والخدمات” الرسوم، حينها، وشملت السيارات السياحية بكافة الأنواع والفئات، سيارات النقل، الجرارات، الآلات الهندسية والاستعمال الخاص، سيارات الركوب، ميكرو باص، باص، الدراجات النارية.

وتراوحت رسوم تسجيل السيارات بين ثلاثة آلاف ليرة سورية و35 ألف ليرة، بحسب عدد الركاب وحجم السيارة.

وتعد السيارات التي وصلت إلى الأراضي السورية، عبر الحدود التركية، والتي “أغرقت” شوارع ريف إدلب، غير مرتبطة بأي عقود أو أوراق رسمية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة