fbpx

الأمن التركي يحتجز تسعة سوريين بشبهة الانتساب لتنظيم “الدولة”

قوات الأمن التركية تلقي القبض على مشتبهين بانتسابهم لتنظيم الدولة -22 من حزيران 2018 (الأناضول)

ع ع ع

اعتقلت قوات الأمن التركية اليوم، الأربعاء 10 من نيسان، تسعة سوريين في ولاية إزمير غربي تركيا، بشبهة الانتساب لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

ونقل موقع صحيفة “ديلي صباح” التركية، أن الأمن التركي اعتقل إلى جانب السوريين التسعة مواطنًا جورجيًا بنفس الشبهة.

وبحسب الموقع، فإن فرع مكافحة الإرهاب التابع لمديرية أمن إزمير أجرى العملية بالتزامن مع عمليات أخرى في وسط المدينة وفي منطقتي بيرجاما وتوربالي صباح اليوم.

وأضاف الموقع أن قوات الشرطة صادرت مسدسًا غير مرخص بحوزة المعتقلين، وخرقة تحمل رموز التنظيم ووثائق ومواد رقمية ومبلغًا من المال مع المشتبه بهم.

وتراجع أثر تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا منذ العام الماضي، كما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 22 آذار الفائت، هزيمة التنظيم بشكل كامل في سوريا.

لكن قضية مصير مقاتلي التنظيم لم تُحسم بعد، إذ تحتجز “الإدارة الذاتية” في شمال شرقي سوريا مئات منهم، بينما لا تزال بعض الخلايا النائمة موجودة في سوريا.

وتجري قوات الأمن التركية حملات مكثفة لمواجهة خطر انتقال قسم من مقاتلي التنظيم إلى أراضيها، وكانت اعتقلت في شباط الفائت 52 شخصًا يحملون الجنسية السورية، يُشتبه بانتمائهم للتنظيم.

كما اعتقلت في كانون الأول الفائت 62 مشتبهًا بانتمائهم للتنظيم، منهم 52 شخصًا في العاصمة أنقرة.

وبحسب ما نقله موقع صحيفة “ديلي صباح” اليوم، فقد اعتقلت السلطات التركية في مجمل عملياتها ضد عناصر وفلول التنظيم على أراضيها حوالي ألفي شخص وتم ترحيل سبعة آلاف آخرين في عمليات ضد داعش في تركيا، بينما مُنع حوالي 70 ألف شخص من دخول تركيا بسبب صلاتهم المشتبه بها بالتنظيم.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة