وفد زراعي من جزيرة القرم يزور سوريا

وفد من شبه جزيرة القرم يزور سوريا لبحث سبل التعاون (سانا)

وفد من شبه جزيرة القرم يزور سوريا لبحث سبل التعاون (سانا)

ع ع ع

زار وفد من جزيرة القرم محافظة اللاذقية للتعرف على مجالات التعاون الممكنة مع سوريا في مجال تأهيل الكوادر والبحث العلمي وخاصة القطاع الزراعي.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن مدير الحديقة الوطنية والمركز العلمي الوطني في الأكاديمية الروسية، يوري بلوغاتار فلاديميرفيتش، أن الزيارة تأتي للتعرف على سوريا بشكل أكبر وإيجاد قواسم مشتركة يمكن البناء عليها للقيام بمشاريع ثنائية في جميع المجالات.

وتأتي الزيارة لبحث أوجه التعاون في القطاع الزراعي والبحث العلمي والتعليم العالي وتأهيل الكوادر، وفق ما نقلت “سانا” عن فلاديميرفيتش.

ووسع النظام السوري أطر علاقاته مع شبه جزيرة القرم بعد اعترافه بضم موسكو لها في عام 2016.

وكانت حكومة النظام السوري افتتحت، منتصف كانون الأول الماضي، دارًا تجارية مشتركة في جزيرة القرم، التي ضمتها روسيا إلى أراضيها، بهدف تسهيل عملية تبادل البضائع التجارية بين روسيا وحكومة النظام.

وذلك عقب توقيع حكومة النظام، في تشرين الأول الماضي، مذكرة تفاهم اقتصادية مع وفد اقتصادي من القرم خلال زيارته إلى دمشق، تضمنت مجالات مختلفة أهمها الزراعة والصناعة والسياحة، تحت رعاية روسية، عن طريق “الدار المشتركة”.

وأوضح يوري فلاديميرفيتش أن بلاده لديها خطط مستقبلية لتطوير التعاون مع الجانب السوري، لا سيما في إنتاج المحاصيل الزراعية ورفع مستوى الكوادر.

وقال معاون مدير مديرية الزراعة في اللاذقية، نواف شحادة، إن زيارة الوفد تأتي في إطار تبادل الخبرات مع روسيا الاتحادية لتشمل مواضيع زراعية وبيئية وبحثية وسياحية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة